غير مصنف

اهتمامات الصحف الجزائرية

اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم، بتأكيد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، خلال استقباله وزير الخارجية المالي عبداللاي ديوب ووزير المصالحة العقيد الركن إسماعيل واغي أمس، مواصلة الجزائر جهود الوساطة بين فرقاء الأزمة في مالي بما يسرع وتيرة تنفيذ اتفاق السلام والمصالحة الوطنية المبرم في الجزائر العام 2015، من أجل ترسيخ الاستقرار والأمن في منطقة الساحل وجوارها.
وتطرقت إلى المباحثات الهاتفية بين وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، ونظيره الفنلندي بيكا هافيستو أمس، مبرزةً تأكيد لعمامرة استعداد الجزائر تسلم الرئاسة الدورية الـ 20 لاجتماع وزراء خارجية الدول الأفريقية ودول الشمال، المقرر عقده هذا العام بالجزائر.
وعرجت الصحف إلى الانتخابات البرلمانية في تونس، مخبرةً عن إعلان رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تونس فاروق بوعسكر، أنه في 29 يناير الجاري سيتم إجراء الدور الثاني للانتخابات، على أن يتم إعلان النتائج المؤقتة يوم الأربعاء 1 فبراير القادم.
وأشارت إلى استضافة القاهرة، للقمة الثلاثية المصرية الفلسطينية الأردنية، تلبيةً لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
// انتهى //

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88