الأخبار الرياضة

المسحل ينافس 6 على عضوية مجلس «فيفا»

ينافس ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، 6 أشخاص على عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، خلال انتخابات الاتحاد الآسيوي، المقررة مطلع فبراير 2023 في البحرين.
وضمت قائمة المرشحين لعضوية مجلس «فيفا»، بحسب ما كشف عنه موقع الاتحاد الآسيوي، الثلاثاء، كلاً من: الصيني دو زهاوكاي، الياباني كوزو تاشيما، الكوري الجنوبي مونج جيو تشونج، الماليزي داتوك حاجي، الفلبيني ماريانو ارانيتا، والقطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، إضافةً إلى ياسر المسحل.
وأكّد الاتحاد القاري، أن هناك مرشحًا وحيدًا، لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي يتولى أيضًا منصب نائب رئيس «فيفا» يتمثل في الرئيس الحالي للاتحاد القاري، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.
وعلى منصب نائب الرئيس، يتنافس اللبناني هاشم حيدر عن اتحاد غرب آسيا والإيراني مهدي تاج وداستانبيك كونوكباييف من قرغيزستان عن اتحاد وسط آسيا، ويوجين تسيتشوب من بوتان عن اتحاد جنوب آسيا وزاو زاو من ميانمار عن اتحاد آسيان وجانباتار امجالانباتار من منغوليا عن اتحاد شرق آسيا.
وترشحت خمس سيدات لعضوية الاتحاد القاري، من بينهن واحدة تتولى أيضًا عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ويخضع المرشحون الآن لتدقيق الأهلية، الذي تجريه لجنة الانتخابات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكذلك من قبل لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي لكرة القدم للأعضاء المرشحين لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وتعد لجنة الانتخابات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مسؤولة عن كافة المهام المتعلقة بتنظيم وإدارة والإشراف على الانتخابات، كما يتم مراقبة انتخابات مقاعد الاتحاد الدولي لكرة القدم من قبل أشخاص تعينهم لجنة الحوكمة في الاتحاد الدولي.
وسيتم نشر القائمة النهائية للمرشحين قبل 30 يومًا على اجتماع الجمعية العمومية الـ33.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88