غير مصنف

إجتماع قادة التجزئة الإقليميين والدوليين لبحث مناقشات استراتيجية “الاقتصاد الرقمي والنمو الهادف” بالرياض

الرياض- ماهر عبدالوهاب

أختتمت بمدينة الرياض القمة التاسعة لمنتدى دائرة قادة التجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أجندة أعمالها التي استمرت على مدار يومين متتالين، حيث نظّمت حلقات نقاشية مباشرة دارت حول أفضل السبل التي يمكن لقطاع التجزئة من خلالها تلبية الاحتياجات المتطورة للمستهلكين في المنطقة وأهمية التعاون المشترك لضمان استمرار نمو وتقدمه في المستقبل.

تعد شركة المدفوعات السعودية ومجموعة سينومي شريكين استراتيجيين لهذا الحدث. والشركاء البلاتينيين للقمة هم: تيك توك ومجموعة شلهوب وChannels، الذراع البيعي والتوزيعي لمجموعة stc.

انطلقت محادثات القمة يوم أمس بحضور معالي المهندس عمار نقادي، نائب وزير الاقتصاد والتخطيط الذي وضع أولويات الوزارة الاستراتيجية لقطاع التجزئة خلال كلمته الافتتاحية.

وفيما يتعلق في خطة الوزارة للنمو والتحديث والتحسين، قال معالي المهندس عمار نقادي، نائب وزير الاقتصاد والتخطيط: “هدفنا هو الريادة في هذا القطاع. ونحن نتطلع إلى تسخير الثورة الرقمية لتصبح المملكة مركزاً إقليمياً وعالمياً للتجارة الإلكترونية والمنظومة البيئية الرقمية والخدمات اللوجستية الحديثة.”

ركّزت المحادثات في اليوم الأول على كيفية دمج التقنيات بشكل أفضل في قطاع بالتجزئة، بما في ذلك القدرات الغامرة مثل الواقع المعزز، في نماذج الأعمال والمشاريع المستقبلية. كما نظرت حلقات النقاش في دور تجارة التجزئة في مجالات النمو الأخرى للاقتصاد، بما في ذلك السياحة والترفيه ووجهات نمط الحياة الجديدة.

وكانت الجلسة الختامية في اليوم الأول عبارة عن جلسة حوارية رفيعة المستوى غير مسبوقة شارك فيها أبرز روّاد قطاع التجزئة الإقليميين الذي يقودون بعض أكبر مجموعات البيع بالتجزئة في المنطقة.

حيث اجتمع كل من باتريك شلهوب رئيس مجموعة شلهوب، وجون هادن، الرئيس التنفيذي لمجموعة الشايع، ورينوكا جاجتياني، رئيسة مجلس الإدارة في مجموعة لاندمارك، ومحمد مراد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سينومي، لمناقشة كيفية تعاون قطاع التجزئة في المملكة داخلياً ومع الحكومة لدفع التغيير الإيجابي.

وتناولت الجلسات النقاشية في اليوم الثاني من القمة موضوع تأثير قطاع التجزئة على القطاعات الأخرى مثل السياحة ووجهات نمط الحياة الجديدة. كما ناقش المتحدثون الديناميكيات المتغيرة والقدرات المتزايدة لأسواق المدفوعات، حيث تنخفض المعاملات النقدية إلى أقل من 50 في المائة من إجمالي الإنفاق على أسواق التجزئة. كما تم تسليط الضوء على أعمال قطاع الأزياء السعودي المتنامية وولادة علامات تجارية محلية مثيرة جداً للاهتمام.

كما ضمّ الحدث قاعة تفاعلية هجينة حيث استعرض الشركاء، بما في ذلك مجموعة سينومي وشركة المدفوعات السعودية و Visa و TikTok و Snap ومبادرة 100 علامة تجارية سعودية، وعلامات أخرى، أحدث تقنياتهم وخططهم المستقبلية للمنطقة.

وقال بانوس ليناردوس، رئيس مجلس إدارة دائرة قادة التجزئة: “لقد حققت القمة التاسعة لمنتدى دائرة قادة التجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نجاحاً هائلاً، حيث جمعت قادة القطاع وروّاد الصناعة وأكدت على مركزية سوق المملكة العربية السعودية في النظام البيئي الإقليمي لقطاع البيع بالتجزئة. وانعكس ذلك على مستوى الحضور المشاركين من أبرز المجموعات والشركات المعروفة في القطاع ونوعية المحادثات الاستثنائية.”

“سنحرص في دائرة قادة التجزئة على تسهيل المشاركة المستمرة والتعاون الاستراتيجي لإحداث تغيير إيجابي في هذا القطاع الحيوي.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88