غير مصنف

الألكسو تعقد الدورة التاسعة للمنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة

تعقد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” بالعاصمة العمانية مسقط اليوم الدورة التاسعة للمنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة بعنوان ” الباحثات العربيات لتحقيق التنمية المستدامة ” بمشاركة مجموعة من الباحثات من مختلف الدول العربية في مجال التنمية المستدامة من بينها المملكة العربية السعودية .
وأكد المدير العام لمنظمة الألكسو محمد ولد أعمر في كلمة ألقاها نيابة عنه مدير إدارة العلوم والبحث العلمي بالألكسو الدكتور محمد سند أبو درويش في افتتاح أعمال المنتدى، على أهمية هذا المنتدى كآلية جامعة للنهوض بالتعليم والبحث العلمي في الدول العربية ، وكذلك التأكيد على دور المرأة في البحث العلمي والتطوير التعليم في الدول العربية .
ويناقش المشاركون في المنتدى على مدى يومين مواضيع تتعلق بأهمية ودور الباحثة العربية في تحقيق تنمية مستدامة في مجتمعاتنا العربية منها ، التنمية المستدامة بين الجامعة والمجتمع ومشاركة المرأة العربية في النشر العلمي ودور الباحثة العربية في معالجة قضايا البيئة والمناخ والتصحر والتغيير المناخي .
كما يبحث المشاركون في المنتدى الذي ينعقد بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم العالي العمانيتين ، دور الباحثة العربية في تطوير قطاع الصحة وتحقيق إنجازات طبية و في البحوث الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي المستدام وفي المجال الهندسي وريادة الأعمال .
ويقدم المنتدى قصص نجاح لمجموعة من الباحثات العربيات في المجالات ذات العلاقة بالمواضيع المطروحة على جدول أعمال المنتدى.
ويهدف المنتدى إلى تعزيز إسهام المؤسسات والهيئات والجامعات ومراكز البحث العلمي والباحثين والمبتكرين في القضايا العربية التنموية من خلال تعزيز التعاون بين الوزارات والهيئات المعنية بالتعليم والتدريب والبحث العلمي .
// انتهى //

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88