غير مصنف

المجلس العربي للطفولة والتنمية يقيم معرضا لمؤسسه الأمير “طلال تاريخ تقرأه الأجيال” بالقاهرة في مناسبة احتفاله بمرور 35 عاما على تأسيسه

القاهرة – أمل محمد أمين
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، سيتم افتتاح معرض لمؤسس المجلس خالد الذكر الأمير “طلال تاريخ تقرأه الأجيال”، تزامنا مع الاحتفال بمرور 35 عاما على تأسيس المجلس، وذلك خلال الفترة من 10 – 16 مارس 2023، بمقر المجلس بالقاهرة.

صرح الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية بأن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس المجلس سيفتتح المعرض بحضور عدد من الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي والشخصيات العامة، وسيتناول المعرض تاريخ سمو الأمير طلال بن عبد العزيز رحمه الله منذ النشأة ومسيرته التنموية الحافلة على مدار ستة عقود، إضافة إلى جناح خاص بالمعرض يبرز علاقة سموه الخاصة مع مصر على مستوى الفكر والثقافة والإعلام والتنمية، وحتى رحيله عام 2018.

وأضاف سيادته بأن المعرض سيتناول أيضا قصة تأسيس المجلس عام 1987 بمبادرة من سمو الأمير طلال كأول مؤسسة عربية معنية بالطفل العربي، وبناء على توصية من جامعة الدول العربية، إضافة إلى استعراض لمحات مما قدمه المجلس على مدار ال 35 عام من انجازات، ورؤيته المستقبلية تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال آل سعود رئيس المجلس.

سيصاحب المعرض عددا من الفعاليات من ندوات وورش فنية وثقافية للأطفال، بالشراكة والتعاون مع عدد من الشركاء: وزارة التربية والتعليم المصرية، والمركز القومي لثقافة الطفل، والمنظمة الكشفية العربية، وهيئة تير دي زووم.

يبدأ المعرض – بمقر المجلس بالقاهرة – في استقبال الزائرين له اعتبارا من يوم 11 مارس وحتى يوم 16 مارس 2023 على فترتين يوميا، الفترة الأولى: من 10 صباحا حتى الثانية ظهرا، والفترة الثانية: من 3 مساء وحتى الساعة 6 مساء.

يذكر بأن المعرض الذي سيقام بالقاهرة يعد النسخة الرابعة من معارض الأمير “طلال تاريخ تقرأه الأجيال”، بعد إقامته في الرياض في ذكرى رحيله عام 2020 وعام 2021، وفي الكويت في نوفمبر 2022 بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيس الجامعة العربية المفتوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88