غير مصنف

المستشار <> متحدثًا رسميًا باسم رئاسة الجمهورية في مصر

 

كتبت / روان خالد

أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية السابق بسام راضي، تولي المستشار أحمد فهمي منصب المتحدث باسم رئاسة الجمهورية خلفا له،متمنيًا له التوفيق والنجاح.

وجاء تعيين متحدث جديد للرئاسة المصرية، بعد قرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتعيين السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى حكومة إيطاليا وغير مقيم لدى جمهورية سان مارينو. ويعد بسام راضي قنصل مصر السابق في إسطنبول، ونجل عصام راضي، وزير الري الأسبق، كما تولى ملف لجنة مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية قبل انتقاله لمنصب قنصل مصر في إسطنبول.

شغل المستشار أحمد فهمى منصب المستشار السياسي لدى الأمم المتحدة بنيويورك في الولايات المتحدة، وتولى مسئولية عدد من من الملفات السياسية المهمة المطروحة والجمعية العامة للأمم المتحدة ولجانها الرئيسية، وكان عضوا في اجتماعات الشق رفيع المستوى للجمعية العامة خلال الفترة من ٢٠١٦ إلى ٢٠٢٢.

كما عمل المستشار أحمد فهمي في قنصلية مصر العامة في مصر في أبيدجان، وكان مستشاراً في مكتب المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، وعضواً في مكاتب مساعديوزير الخارجية للشئون الآسيوية والعربية والإفريقية.

وشارك أيضاً في عضوية وفد مصر في اجتماعات قمة الاتحاد الإفريقي لعدة دورات، وفي العديد من الزيارات الثنائية علي المستويين الرئاسي والوزاري، وهو حاصل على بكالوريوس جامعة القاهرة عام ۱۹۹۹ ، ودرجتي الماجستير والدكتوراة الدولية والعلوم السياسية من المملكة المتحدة.

و ذكر راضى: حفظكم الله ورعاكم .. وحفظ الله وطننا الغالى مصر وحماها من كل مكروه .. ووفق الله رئيسها وقائدها وسدد خطاه وأعانه وأعزه.

فيما بادله المستشار أحمد فهمى الشكر فى رسالة قال فيها شكراً جزيلاً سعادة السفير العظيم.. كان لي شرف العمل مع سيادتكم والتعلم منكم على المستويين الإنساني والمهني بأرقى ما يكون.. تمنياتي بالتوفيق والسداد واستمرار مسيرة التميز والنجاح إن شاء الله.

وأضاف : وخالص التقدير والاحترام للسيدات والصحفيين والإعلاميين الأجلاء.. يسعدني العمل والتعاون معكم، بالتوفيق للجميع وأهلاً وسهلاً.. أحمد فهمي.
تسلم المستشار أحمد فهمي، رسميا منصب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، خلفا للسفير بسام راضي الذي شغل سفيرا لمصر فوق العادة لدى حكومة إيطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88