غير مصنف

تدشين القافلة الارشادية الزراعية في محافظة القنفذة

 

القنفذة – حامد السلمي :

دشن وكيل محافظة القنفذة طراد بن فهد الشريف القافلة الارشادية الزراعية بمحافظة القنفذة نيابة عن محافظ القنفذة ، وذلك بحضور مدير عام الادارة العامة للابحاث والارشاد الزراعي الدكتور بندر بن محمد الصقهان ومدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القنفذة المهندس حسن بن ابراهيم المعيدي والذي يستمر لمدة ٣ ايام في الكورنيش الجنوبي .

وتشمل فعاليات القافلة العديد من النشاطات والندوات والعروض وورش العمل في أكثر من محافظة ومركز بمنطقة مكةالمكرمة، إضافة إلى مشاركة عدد من المزارعين ومربي الماشية والأسر المنتجة والنحالين من خلال وضع العديد من الأركان خاصة لعرض منتجاتهم وتسويقها.

واوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القنفذة المهندس حسن بن ابراهيم المعيدي ان القافلة تهدف إلى رفع مستوى المعرفة والمهارات الزراعية للمزارعين من خلال تغيير الاتجاهات السلوكية وتطبيق أفضل الممارسات الزراعية لزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية.

وتقدم القافلة، الإرشاد للمزارعين والمهتمين بهذا المجال واطلاعهم على التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي، من خلال البرامج الإرشادية حسب الميزة النسبية لكل مدينة ومحافظة، وتعديل ممارسات المزارعين نحو الأسلوب الأمثل في الوقاية ومكافحة الآفات الزراعية، وإكسابهم المهارات اللازمة والصحيحة لمكافحة هذه الآفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى