غير مصنف

ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج يزورون جبل أحد ومسجد قباء

الرابط المختصر : https://mujaz-news.com/4nu6

سعد الراقي – المدينة المنورة
نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد جولة ثقافية لضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة والبالغ عددهم 3322 حاجا وحاجة من 88 دولة حول العالم، صباح اليوم الخميس الرابع عشر من ذي الحجة لعام 1445هـ شملت موقع معركة أحد وجبل الرماة ومقبرة شهداء أحد.

وزار الضيوف مقبرة الشهداء من الصحابة رضوان الله عليهم، واستمعوا إلى شرح مفصل عن معركة أحد التي دارت بين المسلمين والمشركين في السنة الثالثة من الهجرة، وتعرفوا خلالها على موقع المعركة، ثم صعد الضيوف إلى جبل الرماة.

بعدها توجه الضيوف إلى مسجد قباء بالمدينة المنورة، وصلّوا فيه ركعتين تأسياً بالنبي الكريم -صلى الله عليه وسلم-، وتجولوا لمشاهدة مرافقه والتوسعات الجديدة المحيطة به، وتعرفوا على مكانة مسجد قباء في التاريخ الإسلامي .

وأبدى الضيوف إعجابهم بالتنوع في فعاليات البرنامج منذ وصولهم للأراضي المقدسة، مؤكدين أنهم تعرفوا على حقبة تاريخية في التاريخ الإسلامي من خلال الوقوف الفعلي على تلك الأماكن التاريخية التي لها أثر كبير في نفوس المسلمين، وهي نقطة تحول في الإسلام، مؤكدين استفادتهم الكثير من العبر والعظات من خلال زيارتهم لمقبرة شهداء أحد وجبل الرماة ، ومسجد قباء.

وعبّر عددٌ من الضيوف عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين؛ على ما وجدوه من خدمات خلال برنامج الاستضافة؛ ممّا سهّل لهم زيارة المعالم الإسلامية التاريخية والوقوف عليها؛ مما يجسّد عناية واهتمام المملكة بالإسلام والمسلمين.

كما قدّم الضيوف الشكر الجزيل لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على جهوده الكبيرة في خدمة ضيوف البرنامج و تنظيم مثل هذه البرامج والزيارات التثقيفية لأبرز المعالم التاريخية ، سائلين الله أن يجزي الجميع خير الجزاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88