غير مصنف

قطاع المياه. أكسيونا تحصل على ترخيص المقر الإقليمي لمكتبها لحلول المياه في الرياض دولة محورية

أصبحت المملكة العربية السعودية دولة محورية في استراتيجية أكسيونا بمنطقة الشرق الأوسط وبخاصة في مجال معالجة المياه.

الرياض-4 أكتوبر2022. في الآونة الأخيرة افتتحت أكسيونا -الشركة الرائدة في توفير الحلول التجديدية لاقتصاد خالي من الكربون- مقرها الإقليمي لحلول المياه في الرياض.
إنّ برنامج المقرّات الإقليمية هو مبادرة مشتركة بين وزارة الاستثمار والهيئة الملكية لمدينة الرياض ويندرج ضمن “رؤية السعودية 2030” ويهدف لدعوة الشركات العالمية لإنشاء أو نقل مقارها الإقليمية إلى المملكة العربية السعودية. وهذا البرنامج مبادرة استراتيجية تنموية رئيسية لحكومة المملكة العربية السعودية التي تسعى لوضع الرياض ضمن المدن العشرة الأولى في اقتصاد المدن على مستوى العالم بحلول عام 2030.
وستتمتع الشركات العاملة بموجب ترخيص برنامج المقرّات الإقليمية بمجموعة من الإعفاءات الضريبية والحوافز وتحسينات قانون العمل والإعفاءات ذات الصلة بقانون العمل لمدة عشر سنوات، هذا بالإضافة إلى الترخيص التجاري السريع والبسيط.
لقد أصبحت المملكة العربية السعودية دولة محورية في استراتيجية أكسيونا بمنطقة الشرق الأوسط وبخاصة في مجال معالجة المياه. وكانت الشركة قد وقعت مؤخرا عقد تشغيل وصيانة خدمات المياه لما يسمى بالمنطقة الجنوبية وتقوم حاليا بإنشاء خمس محطات لتحلية المياه في المملكة. وتستخدم محطات تحلية المياه هذه تقنية التناضح العكسي وهي تقنية فعالة ومستدامة للحصول على مياه الشرب من مياه البحر. وعند الانتهاء من كل المحطات ستنتج أكسيونا 2.5 مليون متر مكعب من مياه الشرب يوميا، وهو ما يكفي لتزويد أكثر من 8 ملايين شخص باحتياجاتهم اليومية أي ما يقرب من ربع سكان البلاد. كما تقوم الشركة بإنشاء ثلاث محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي في المملكة.
أكسيونا هي شركة رائدة عالميا في مجال تحلية المياه من خلال تقنية التناضح العكسي وهذه التقنية تنتج عنها انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بكميات أقل 6.5 مرة من تلك التي تنتج عن عمليات التحلية الحرارية التقليدية.

أكسيونا شركة عالمية رائدة في توفير الحلول التجديدية لاقتصاد خال من الكربون. وتقدم خدماتها في مجالات الطاقة المتجددة ومعالجة المياه وإدارتها وأنظمة النقل والتنقل الفعالة بيئيا، والبنية التحتية المرنة وما إلى ذلك. إن الشركة محايدة للكربون منذ عام 2016. وقد سجلت أكسيونا مبيعات بلغت 8.1 مليار يورو في عام 2021 ولها وجود تجاري في أكثر من 60 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88