غير مصنف

قولف السعودية تعين نوح علي رضا رئيساً تنفيذياً

 

طارق العريدي – الرياض

أعلنت قولف السعودية تعيين نوح علي رضا كرئيساً تنفيذياً خلفاً لماجد السرور، الرئيس التنفيذي السابق.
وستتمثل مهمته الرئيسية في قيادة التحول طويل المدى وتسريع دور ومستهدفات قولف السعودية عبر توفير عدد اكبر من البرامج الخاصة بهذه الرياضة، وتوسيع قاعدة المشاركة الجماهيرية، وزيادة فرص التمكين للبنية الأساسية لهذه الرياضة في المملكة.
وكان نوح علي رضا لاعباً في المنتخب السعودي للقولف وشارك في منافسات دولية، منها دورة الألعاب الآسيوية. وحصل نوح على درجة البكالوريوس من جامعة براون في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتمتع بخبرة كبيرة في مجال الاستشارات الاستراتيجية مع عدد من كبرى الكيانات الاقتصادية في المملكة في القطاعين العام والخاص.
وسيستمر ماجد السرور كعضو مجلس الإدارة في قولف السعودية، ونائباً لرئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف، وأمينًا للاتحاد العربي للجولف. وكان له مساهمة كبيرة في عدد من النجاحات ورفع الاهتمام والوعي برياضة القولف في المملكة والمنطقة ككل طيلة فترته التي استمرت أربع سنوات.
ومنذ تأسيسها في عام 2018م، قامت قولف السعودية بتقديم العديد من البرامج والمبادرات التي كان لها الدور في تقديم رياضة القولف في المملكة. وخلال العام الماضي وحده، تمكن أكثر من خمسين ألف شخص من مشاهدة رياضة القولف والمشاركة فيها من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة.
كما ركزت قولف السعودية خلال المرحلة الماضية على تطوير نظام بيئي مستدام للرياضة، وخلق أول استراتيجية وطنية للاستدامة في العالم للقولف تتمحور حول التأثيرات البيئية والاجتماعية والاقتصادية. وشمل ذلك المواءمة مع إطار عمل الأمم المتحدة للرياضة من أجل المناخ وإنشاء برامج التعليم العالي بالتعاون مع رابطة مديري الأندية في أوروبا (CMAE) ومركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت والضيافة.
وقال نوح علي رضا: “كلي فخر أن يكون لي دور في تفعيل منظومة القولف في السعودية”. كما أضاف، “تخدم مبادرات وبرامج قولف السعودية أهداف رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تعزيز جودة الحياة على جميع الأصعدة بالمملكة والمشاركة المجتمعية للرياضة، ودوري سيتركز على التأكد من تنفيذ جميع هذه المبادرات والبرامج بشكل فعال ينعكس على المشهد الرياضي بالمملكة”.
“وأود أن أشكر مجلس إدارة قولف السعودية على ثقتهم في منحي هذه الفرصة، والأستاذ ماجد السرور على جهوده السابقة في قيادة قولف السعودية في مرحلتها التأسيسية وأتمنى له دوام التوفيق”.
ويأتي إعلان اليوم على أعتاب موسم حافل بالفعاليات، مع أكثر من أربع فعاليات دولية مجدولة للرجال والنساء والمقرر عقدها في المملكة خلال العام 2023، ابتداءً من الأسبوع المقبل في البطولة السعودية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وبرعاية سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية، وستساهم هذه الفعاليات في تحفيز الأجيال القادمة من لاعبي القولف، كجزء مهم من الاستراتيجية الوطنية لتطوير رياضة القولف في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88