الأخبار المحلية

أمير المنطقة الشرقية يدشن برج غرفة الشرقية

بحضور سمو نائب أمير الشرقية ووزير التجارة

 

افتتاح حاضنة أعمال لدعم رواد ورائدات الأعمال في المنطقة

الدمام – فتحيه عبدالله

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم الاحد 2 يناير 2022 برج غرفة الشرقية في حفل نظمته الغرفة برعاية سموه وحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية ومعالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وحضور لافت لقطاع الاعمال في المنطقة الشرقية.

ودشن سموه خلال زيارته للبرج حاضنة غرفة الشرقية لريادة الأعمال والتي تهدف إلى دعم وإرشاد رواد ورائدات الأعمال كما تتبنى المشاريع والأفكار الإبداعية وتعمل على تنفيذ البرامج التي تعمل على تثقيفهم وتوعيتهم ومساعدتهم لتمكينهم في الوصول للنجاح وتحقيق الإبداع في مشاريعهم الناشئة.

وأشاد سموه بالدور الريادي الذي تقوم به غرفة الشرقية ودعمها للاقتصاد من خلال البرامج والمبادرات ذات الأثر الملموس٫ كما نوه سموه بتدشين حاضنة أعمال في برج الغرفة وأكد أن دعم المشاريع الصغيرة وتمكين رواد الأعمال يساهم في التنمية الاقتصادية والارتقاء بالمشاريع التي ستنعكس ايجاباً على الاقتصاد الوطني ويتيح فرصاً واعدة لشباب وشابات الوطن.

وخلال تدشين الحاضنة رعى سموه توقيع إتفاقيتي تعاون بين غرفة الشرقية وكل من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ومركز أرامكو لريادة الأعمال (واعد) بحضور محافظ الهيئة العامة للمنشات المهندس صالح بن ابراهيم الرشيد، والمدير الإداري لـ “واعد” المهندس فهد العيدي ورئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي.

كما دشن سموه في حفل رسمي برج غرفة الشرقية بحضور أبرز قيادات قطاع الأعمال، وجرى خلال الحفل مراسم توقيع اتفاقية لإدارة وتشغيل برج الغرفة مع شركة ركاز العقارية .

وفي كلمة له خلال الحفل، قال معالي وزير التجارة بأن غرفة الشرقية تُعد نموذجًا مساهمًا في خدمة الاقتصاد الوطني، ويترجم مشروع برج غرفة الشرقية طموح أبناء المنطقة، وفكرهم البناء لمواكبة تطور وطننا الغالي في ضوء رؤية 2030، متطلعًا لمساهمة هذا المشروع مع حاضنة ريادة الأعمال وفرع المركز السعودي للأعمال في تحقيق مستهدفات الغرفة وتطلعاتها للاستدامة المالية، والتميز الخدمي.

وقال إن تطوير منظومة الغرف التجارية مسؤوليةٌ مشتركة، وقد صدر مؤخراً نظام الغرف التجارية الجديد ولائحته التنفيذية كخارطة طريق للارتقاء بخدماتها، ورفع كفاءتها وفق أفضل الممارسات العالمية، وذلك لما أقره من ضوابط تنظيمية ومعايير للحوكمة ومؤشرات تساعد في تقييم وقياس الأداء لتعظيم أدوارها في الاقتصاد الوطني.

معبرًا معاليه عن تقديره للمسيرة الحافلة بالعطاء والتميز لغرفة الشرقية على مدار الـ 70 عامًا الماضية، مقدمًا شكره لجيل الرواد المخلصين لدورهم في مسيرة التطوير والبناء.

من جهته قال رئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي بأن القيادة الرشيدة تنتهج رؤيةً تستهدف تنويع مصادر الاقتصاد الوطني بما يكفل – بإذن الله تعالى – الاستدامة المالية على المدى الطويل، وهو ما دَفَعَ إلى مواصلة الجهود نحو تطوير هياكل الاقتصاد الوطني بما يحتويه من قطاعات تأتي المشاريع التنموية على رأسها، باعتبارها ركيزة أساسية في استدامة النمو.

وأشار الخالدي خلال الحفل بان غرفة الشرقية اتبعت النهج والرؤية نفسها، وارتأت أن استمراريتها في العطاء وريادتها في التميز مرهونًا بتنويع مصادر دخلها، فكانت مساعيها بإيجاد قنوات جديدة لاستثمار موجوداتها النقدية ودعم ملاءتها المالية حتى تضمن استمراريتها على العطاء وتطوير خدماتها لمشتركيها ، ومن هنا بدأت رحلتها في بناء هذا “البرج” الذي وقَّعنا عقد إنشاءه يوم الأربعاء الثالث من شهر يوليو2019م مع شركة “البواني”، وراعينا معًا أن يواكب تصميمه المعايير والمواصفات العالمية المتبعة في مثل هذه المشاريع الحيوية والضخمة، ليكون “معلمًا” يُشكل علامة بارزة في خارطة المنطقة الشرقية.

وأوضح الخالدي بانه إيمانًا من الغرفة بأهمية توفير بيئة استثمارية مُتكاملة ومُمكَّنة لقطاع الأعمال، حرصنا أولاً: أن يتضمن “البرج” المركز السعودي للأعمال، حتى يتمكن عملاء “البرج” من إتمام كافة إجراءاتهم لممارسة أعمالهم التجارية بيسر وسهولة، وأن يتضمن ثانيًا: حاضنة ريادة الأعمال للوقوف بجوار رواد الأعمال السعوديين، الذين في طور تأسيس منشآتهم الناشئة أو ممن يواجهون تحديات في استدامتهم أو نموهم.

وبين الخالدي بان الغرفة قدّمت ولا تزال تُقدم لأجل الاقتصاد الوطني وقطاع الأعمال من أبناء المنطقة الشرقية، وتُجاهد لتواكب أفضل ممارسات الاستدامة محليًا وإقليميًا وتحاول الاستفادة من التجارب العالمية على كافة الأصعدة، حتى بات التطوير مستمرًا وحاضرًا ومبدأً أصيلاً يحكم تطلعاتها إلى المستقبل.

كما تم خلال الحفل تكريم الجهات الحكومية والخاصة وهي: أمانة المنطقة الشرقية، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ” منشآت “، و شركة أرامكو السعودية، والدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، شركة صدارة، و شركة ساتورب، و شركة سابك، والشركة السعودية للكهرباء -القطاع الشرقي، وشركة المياه الوطنية بالمنطقة الشرقية، و دار اليوم للإعلام.
كما تم تكريم الجهات الراعية لحاضنة غرفة الشرقية لريادة الاعمال وهي: مجموعة محمد السعد المعجل للاستثمار التجاري والصناعي والتطوير العقاري، وشركة المواساة للخدمات الطبية، وبنك الرياض.

وكرم سموه الشركات القائمة على تنفيذ مشروع البرج وهي: شركة البواني (مقاول المشروع) إحدى كبرى شركات المقاولات العامة في المملكة، وشركة بروجاكس العالمية (استشاري المشروع)، وشركة أرابتك جردانة (مصمم المشروع).

كما تم تكريم أعضاء مجلس إدارة الغرفة للدورة السابعة عشرة، وفريق العمل لمشروع برج غرفة الشرقية.
وفي ختام الحفل قدمت الغرفة هدية تذكارية بهذه المناسبة لراعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية كما تم تقديم هدية تذكارية لمعالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.

يذكر أن تصميم المشروع يراعي مختلف الاحتياجات التي تتناسب مع طموحات قطاع الاعمال وتعمل على تيسير أعمالهم، وتحسين مستوى الأداء، بالإضافة الى تسهيل التواصل مع الإمكانات الداخلية والبيئة الخارجية، وذلك بما يتواكب مع المعايير العالمية والمواصفات الدولية المتبعة في مثل هذه المشاريع الحيوية والضخمة. كما أن التصميم الفريد للبرج يقدم بيئة مبتكرة تناسب الاسلوب الحديث لمجتمع قطاع الاعمال وخدماته، ويسير بشكل متوازي مع التطور والطموحات المتجددة لبيئة الاعمال في المنطقة الشرقية والتي تتميز بالخصوصية والجاذبية.
واتسم برنامج بناء البرج بحيوية وسرعة ودقة في الإنجاز وبجودة عالية المستوى في اعمال البناء والتشطيب والمواصفات.
ويرتفع برج غرفة الشرقية 135 متراً، ويشتمل على 32 طابقاً تتضمن طوابق التسوية ومواقف السيارات التي تتسع لنحو 600 سيارة بمجموع مساحات تأجيريه تصل إلى 39 ألف متر مربع .
وسعيًا لتقديم أجود الخدمات للمستأجرين تم تخصيص الطابق الثامن مقراً لـ 7 قاعات للاجتماعات وقاعة متعددة الاستخدام مخدومة بـ 8 مصاعد للركاب ومصعداً للخدمات
كما يضم البرج مساحات تأجيريه مخصصة لمطاعم ومقاهي متخصصة ونادياً صحياً وحضانة أطفال ومصلى وخدمات عامة للرجال والسيدات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88