الأخبار المحلية

الشمراني رئيسا ل “نادي وسم الثقافي”

 

أمينة أبو بكر فلاتة

في العام الثالث لتأسيس “نادي وسم الثقافي” ، الأستاذ دخيل الله الشمراني ، يتسلم قيادة النادي لعام ٢٠٢٢ ، وذلك خلفا للأستاذ طارق المالكي رئيس النادي لعام ٢٠٢١ .
“مسيرة نادي وسم ” ، انطلقت عام ٢٠١٩ بقيادة الأستاذ طارق المالكي آنذاك .
ارتقى الوسميون وقدموا أبدع البرامج حضوريا وعبر منصة زوم ، و أيضا على مساحات تويتر.
جمهور نادي وسم الراقي ،
دعم النادي بالحضور وبتقديم البرامج الثقافية والأمسيات الأدبية على مدار الأعوام المنصرمة .
رئيس النادي الجديد ٢٠٢٢ :
الأستاذ دخيل الشمراني، كاتب وشاعر ، عضو في جمعية الثقافة والفنون ، عضو سابق في نادي الشرقية الأدبي ، مؤسس ملتقى نهج الإبداعي ، عضو نادي وسم الثقافي ، والآن ، رئيس له .
مهتم بالشأن الثقافي ، والشعر على وجه التحديد . كانت له محاولات بحثية في تاريخ الشعر الشعبي ، متقاعد مبكرا .
و بهذه المناسبة ، عبر الشمراني عن سعادته بنيل الثقة لقيادة النادي للعام القادم ، بعبارات تحمل روح الطموح والامتنان ، قال فيها :
” لا أخفي سعادتي بهذا المنصب ، لأن “وسم” كيان كبير جدا ومؤثر في المشهد الثقافي في المنطقة . نادي مثل وسم وسط زخم كبير من الكتاب والادباء والمثقفين الكبار ، هذا يضع على عاتقنا مسؤولية اكبر . حقيقة ، انا مطمئن ولله الحمد ، لأن معي فريق متكامل من أعضاء وسم المخلصين ، همهم الأول هو : الإرتقاء بالمشهد الثقافي في السعودية . أعضاء يحملون مشاعر وطنية تطوعية لوجه الله ، ثم لمصلحة الوطن .
أختم كلمتي بباقات شكر وتقدير إلى جميع الوسميين والوسميات ، على التهاني والتبريكات والعبارات التي إن دلت على شيء ، فإنما تدل على مدى ولاءهم ودعمهم لنادينا جميعا
” نادي وسم ”
“نسأل الله التوفيق والسداد ” .

و بجمال وجميل الكلم ؛ شارك رئيس النادي لعامي ٢٠١٩ – ٢٠٢١ الأستاذ طارق المالكي وقال :
” في هذه الأيام المباركة ، أشكر جميع الأخوة والأخوات في ونادي وسم الثقافي ، جزيل الشكر على عطاءهم وبذلهم و إبداعهم و على مواصلتهم ، فالمركب لا يستطيع أن يقوده القائد بلا بحارة، وهم حقيقة كانوا نعم السند ونعم العضد وكانوا الضوء الذي يجول بوسم في وجدان الناس وفي ضمير الثقافة ، فما أكثر ما سئلت ، وماكان ليكون لولا مشيئة الله ثم اجتهاد الأعضاء .
كما أنني أخي وصديقي الأستاذ دخيل الشمراني ، على رئاسة وسم للعام المقبل ٢٠٢٢ فهو رجل كفء لذلك ويسعد وسم به كما يسعد بوسم .
لا يسعني في الختام إلا أن أشكر وأقدر و أمتن لكل وسمي ساعدنا على إنشاء هذا الصرح الثقافي الذي غدا منارة تضيء في إتجاهات شتى ” .

الاستاذ تركي آل حارث رئيس النادي للعام ٢٠٢٠ ، شارك في هذه المناسبة بكلمة ملؤها الفخر والانتماء وتسليط الضوء على منجزات مميزة ، قال فيها :
” بدأت مسيرة نادي وسم الثقافي من أجل وضع بصمة مميزة في الحراك الثقافي في مملكتنا الحبيبة وفي العالم العربي في المستقبل القريب بإذن الله. وخلال ٣ سنوات ، استطعنا استقطاب الكتّاب المميزين والمثقفين والمبدعين، فكان أول لقاءٍ باستضافة الأستاذ نجيب الزامل رحمه الله، كما استطعنا التعامل مع وضع الجائحة والحجر فقمنا بإقامة العديد من الفعاليات ومنها ” أدب رسائل الحظر “، وعلى وشك أن يصدر لاثنين من الوسميين كتاب في هذا المجال.
لم نتوقف عن استضافة القامات المميزة مثل رجل الأعمال د.عبدالعزيز التركي ، والأديب العملاق إبراهيم مفتاح ، والعديد من الشعراء والكٌتّاب والمثقفين في العديد من اللقاءات التي تزخر بها قناة نادي وسم في اليوتيوب، وما نزال نواصل المسيرة ” .
وأضاف آل حارث :
” مستقبل نادينا يصير نحو نجاح أكبر في كل سنة بدعمٍ من أعضاءه ومحبيه الذين يساهمون في صنع بصمة مميزة في مجال الثقافة ، نطمح لأن ننتقل مع الإدارة الجديدة ، الى مستوى آخر مختلف ، خاصة مع الحضور المميز الذي تشهده لقاءات وسم حضورياً وعبر منصات التواصل، نؤمن برؤيتنا ورسالتنا التي نحملها بكل صدق ونشاركها كل أعضاء النادي ومتابعيه.
وأهنّئ أخي الأستاذ دخيل الله الشمراني لتوليه رئاسة النادي خلال العام القادم و اعلى ثقة بأن لديه الكثير هو وطاقم الإدارة والأعضاء لتحقيق الغاية التي ننشدها جميعاً ” .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88