غير مصنف

بيئة الجموم تناقش امراض وافات البيوت المحمية

 

الجموم – حامد السلمي :

نفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الجموم بالتعاون مع إدارة الارشاد الزراعي اليوم، ورشة عمل إرشادية بعنوان” أمراض وآفات البيوت المحمية”، وذلك في أحد المزارع النموذجية بمركز الريان بمحافظة الجموم.

واستهدفت الورشة الإرشادية المزارعين لتعريفهم بأهم الآفات والأمراض داخل المزارع المحمية بدأ من المشتل وحتى الحصاد من خلال تزويدهم بالإجراءات التي يجب مراعاتها عند إنشاء البيت المحمي للحد من الإصابة بالآفات، وأهم الممارسات الزراعية الجيدة التي من شأنها الحد من انتشار الأمراض في الانتاج الزراعي للبيوت المحمية.

واستعرض المهندس نزار بن سعود العتيبي أهم الأمراض الفطرية والحشرية التي تصيب الخضار عند زراعة البذور والشتلات وطرق الوقاية منها، إضافة إلى تعريفهم بالآفات الحشرية التي تصيب نباتات الخضار في الزراعات المحمية ومنها “الذبابة البيضاء ” و”التربس “، على إنتاجية وجودة محاصيل الخضار المحمية. وعرض اهم الطرق التى يمكن اتباعها من اجل مكافحة الافات والمحافظة على البيئة فى نفس الوقت .

من جهته اوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الجموم المهندس رشاد الزهراني أن الوزارة حريصة على تقديم خدمات الارشاد الزراعي للوقاية من أمراض وآفات البيوت المحمية .وبين أن ورشة العمل هذه تأتي ضمن سلسلة من المحاضرات والندوات وورش العمل المزعم إقامتها خلال الفترة القادمة التي تستهدف المختصين من مهندسين وفنيين زراعيين وكذلك المزارعين والمهتمين بشؤون الزراعة.

وفي ختام البرنامج تم تكريم المحاضر والمزارع مساعد الشاكري لكونه أحد المزارعين المتميزين في المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88