غير مصنف

جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان والجمعية السعودية للإعاقة السمعية توقعان مذكرة تعاون

 

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

إيمانا من جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة في دورتها السابعة عشرة بتطوير خدماتها المقدمة لذوي الفئات الخاصة ، فقد قررت هيئة الجائزة في اجتماعها رغبتها في تجديد مذكرة التعاون السابقة بين الجائزة والجمعية السعودية للإعاقة السمعية “سمعية” .
هذا وقد تم توقيع مذكرة التعاون بين الجائزة والجمعية مساء أمس الأربعاء في مقر الجمعية ، ويمثل الجائزة في التوقيع على هذه المذكرة سعادة الدكتور ناصر بن علي الموسى المشرف العام على الجائزة كطرف أول، وبحضور الأستاذ احمد السويدان رئيس اللجنة العلمية للجائزة والأستاذ محمد العكاش رئيس اللجنة التنظيمية للجائزة ، كما وقع من جانب الجمعية السعودية للإعاقة السمعية “سمعية” الأستاذ علي الحلافي رئيس مجلس إدارة الجمعية كطرف ثاني .
وقد اتفق الطرفان على توفير مترجمي لغة الإشارة حسب الضوابط والمعايير العلمية والعملية المعتمدة في ترجمة الإشارة لخدمة فئة ذوي الإعاقة السمعية في محاكم وزارة العدل بالمملكة حيث تتولى الجائزة الدعم المالي للبرنامج لمدة عام كامل، في حين تقوم الجمعية بالإشراف على البرنامج من حيث توفير المترجمين ومتابعة تنفيذ البرنامج .
هذا وقد صرح سعادة الدكتور ناصر بن علي الموسى المشرف العام على الجائزة أنه سعياً لتحقيق الأهداف الخيرة المشتركة بين الجائزة والجمعية السعودية للإعاقة السمعية “سمعية” في تقديم الخدمات لذوي الإعاقة السمعية وتحقيقا لأهداف الجائزة في دعم وتطوير الخدمات المقدمة لفئة ذوي الإعاقة . وبما أن الجمعية لديها الإمكانات لتقديم الخدمة لذوي الإعاقة السمعية ، فإن مصلحة الطرفين تقتضي التعاون في تقديم الخدمات لذوي الإعاقة السمعية ، مما سيعود بالنفع على الفئة المستهدفة إضافة إلى تحقيق الأهداف الوطنية. كما أوضح الدكتور الموسى أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار الدعم المادي والمعنوي الذي يحظى به ذوو الإعاقة في المملكة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ، الأمر الذي أوجد بيئةً جيدة لتوقيع الاتفاقيات ومذكرات التعاون ومذكرات التفاهم التي تعزز الشراكة المجتمعية بين كافة القطاعات العاملة في مجال الإعاقة.
تجدر الإشارة إلى أن جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة تهدف إلى الاهتمام بذوي الاحتياجات التربوية الخاصة وتقدير إبداعاتهم وتشجيعهم، وتفعيل مشاركتهم الإيجابية في المجتمع، وتوعية المجتمع بقدراتهم وإبداعاتهم، إضافة إلى تواصل أعمال الشيخ محمد بن صالح بن سلطان الخيرية واستمرارها في دعم جميع فئات المجتمع بمن فيهم ذوو الاحتياجات التربوية الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88