غير مصنف

حجر الأساس لمشروع شاهين للبتروكيميائيات في أولسان بقيمة 7 مليارات دولار

 

الظهران – محمدالعمري

شارك فخامة رئيس جمهورية كوريا الجنوبية يون سوك يول اليوم في حفل وضع حجر الأساس لمشروع شاهين للبتروكيميائيات في أولسان بجمهورية كوريا الجنوبية الذي تبلغ قيمته نحو 26.250 مليار ريال سعودي (7 مليارات دولار)، كما شارك رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين الناصر، وحضور رؤساء الشركات والمسؤولين ومجتمع الصناعة والأعمال وشركاء أرامكو السعودية في كوريا الجنوبية.

كرتنا ثقافتنا
ويعد مشروع تطوير شاهين الذي أُعلن عنه في نوفمبر 2022 من قبل شركة (إس – أويل) التابعة لأرامكو السعودية، جزءًا رئيسًا من إستراتيجية أرامكو السعودية لتحويل النفط الخام إلى كيميائيات، وهي إستراتيجية لها تأثير إيجابي في الاستدامة وخفض انبعاثات الكربون.

وأوضح المهندس أمين الناصر أن وضع حجر الأساس لمشروع شاهين من المشاريع العملاقة في الحجم والرائدة من الناحية التقنية، وأحد أكبر استثمارات أرامكو السعودية على المستوى الدولي في مجال التكرير والكيميائيات والتسويق، مشيراً إلى أنه يمثّل خطوة كبيرة ومهمة للمُضي قدمًا في توسُّع أعمالنا لتحويل السوائل إلى كيميائيات، كما أنه يمثّل علامة فارقة أخرى في تعزيز حضورنا بجمهورية كوريا.

يذكر أن مشروع شاهين يعد أول استخدام تجاري على نطاق كبير لتقنية أرامكو السعودية لتحويل النفط الخام إلى كيميائيات بالتكسير الحراري، وهي تقنية بدأ ابتكارها وتطويرها وتسجيل براءات الاختراع المرتبطة بها من قبل الباحثين في المملكة العربية السعودية ثم تم تطويرها في مرحلة لاحقة وعلى نطاق أوسع من قبل أرامكو السعودية بالتعاون مع (لوموس تكنولوجيز).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88