الأخبار الرياضةغير مصنف

رحمة الخواهر تحلّق بالميدالية الذهبية الأولى في تاريخ الدورة منافسات قوية في اليوم الأول لدورة الألعاب السعودية 2022

 

الرياض – متعب الجوهر

انطلقت صباح اليوم منافسات دورة الألعاب السعودية 2022، أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة، والتي تستضيف العاصمة الرياض منافساتها حتى يوم 7 نوفمبر المقبل، في 20 موقعاً.
وفي صالة نادي الرياض، انطلقت اليوم منافسات رفع الأثقال لوزن 48 كجم للسيدات، ووزن 61 كجم للرجال، حيث تمكنت لاعبة فريق النور، رحمة الخواهر من الظفر بذهبية وزن 49 كجم بمجموع 117 كجم، تلتها زميلتها في نفس الفريق ماريه السيهاتي في المركز الثاني والميدالية الفضية بمجموع 115 كجم، وأكلمت لاعبة فريق القادسية، منيرة الرويتع منصة التتويج بتحقيقها المركز الثالث والميدالية البرونزية بوزن 109 كجم. وتوجت الفائزات، صاحبة السمو الملكي الأميرة دليّل بنت نهار آل سعود، نائب مدير دورة الألعاب السعودية.
وفي منافسات الرجال، حلّق لاعبا فريق الترجي، سراج آل سليم بذهبية وزن 61 كجم بمجموع 271 كجم، تلاه في المركز الثاني أخيه منصور آل سليم بمجموع 249 كجم، وحلّ في المركز الثالث لاعب فريق الهدى جاسم الزوري بمجموع 239 كجم، وتوّج الفائزين الأستاذ محمد بن أحمد الحربي رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال.
واختتمت اليوم منافسات سباقات الهجن التي يستضيفها ميدان رماح للهجن، حيث تقام منافستي ماراثون بكار، وماراثون قعدان، وأسفر السباق عن فوز الهجان نايف سليم الجهني مع المطية الجوري بالمركز الأول والميدالية الذهبية لماراثون ثنايا بكار وحلّ الهجان عيد الجهني في المركز الثاني والميدالية الفضية، وظفر الهجان بسام الحويطي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، كما حسم الهجان سليمان عبدالله الحويطي سباق ماراثون ثنايا قعدان، محققاً المركز الأول والميدالية الذهبية، وجاء الهجان أحمد الحويطي في المركز الثاني والميدالية الفضية تلاه الهجان عيد الجهني في المركز الثالث والميدالية البرونزية، وتوّج الفائزين سعادة محمد بن حمد البلوي، نائب رئيس الاتحاد السعودي للهجن.
و في منافسات كرة السلة للرجال التي تستضيفها الصالة الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، تمكّن فريق الفتح من تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية ، بعدما حسم مباراته أمام الوحدة بنتيجة 88-67، وتقام مساء اليوم المباراة النهائية التي تجمع بين فريقي أُحد والاتحاد.
وانطلقت صباح اليوم منافسات كرة الهدف لذوي الإعاقة، والتي تستضيفها صالة اللجنة البارالمبية السعودية في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، حيث أقيمت 8 لقاءات على مدار اليوم، حيث فاز فريق الباحة على الطائف بنتيجة 12-2، وفاز الرياض على الجوف بنتيجة 13-3، والرس على حائل بنتيجة 12-2، وانتهى عسير والقصيم بالتعادل بنتيجة 4-4، كما فاز الرياض على الطائف بنتيجة 11-3، والباحة على الجوف بنتيجة 10-0، وعسير على حائل بنتيجة 9-1، والرس على القصيم بنتيجة 12-2.
وفي منافسات كرة قدم الصالات التي تستضيف صالة نادي النصر منافساتها، أقيمت أمس الأربعاء، 4 مباريات لمنافسات الرجال أسفرت نتائجها عن فوز تعادل القادسية مع الرياض بنتيجة 5-5، فيما تمكّن نادي النصر تحقيق الفوز على نادي العلا بنتيجة 2-1، وحقق فريق العرض فوزاً كبيراً على فريق الأمجاد بنتيجة 11-2، وفاز فريق الاتقاق على السر بنتيجة 6-1.
وأقيمت اليوم الخميس 3 مباريات لمنافسات السيدات، حيث فاز سيدات فريق الشباب على الهمة بنتيجة 10-1، كما فازت سيدات فريق اليمامة على الأهلي بنتيجة 8-0، وتقام مباراة أخرى مساء اليوم بين النصر وفليج.
كما انطلقت اليوم منافسات كرة اليد بثلاث مباريات في الأرينا بجامعة الملك سعود، حيث تمكن فريق الصفا من تحقيق الفوز على الخويلدية بنتيجة 44-29، كما حسم النور مواجهته أمام العدالة بنتيجة 44-24، وتقام مباراة مساء اليوم بين فريقي الترجي والأهلي.
وفي صالة جامعة الملك سعود، انطلقت اليوم أيضاً منافسات الجودو للرجال لأوزان تحت 60 كجم، وتحت 66 كجم، وتحت 73 كجم، وتحت 90 كجم، و90+ كجم، كما انطلقت اليوم منافسات البادل لمنافسات زوجي الرجال والسيدات، حيث أقيمت اليوم الجولة الأولى للمنافسات التي يسضيفها مركز “بادل إن”.
وسيشهد يوم غد الجمعة العديد من المنافسات في مختلف الألعاب، حيث تنطلق منافسات كرة السلة للسيدات على صالة نادي الهلال، وتقام 4 مباريات تجمع بين الرياض وجدة يونايتد، الشعلة والنصر، أبها والاتحاد، الوحدة والهلال، كما تنطلق منافسات الغولف التي تقام في نادي الرياض للجولف، ومنافسات التجديف الداخلي في معهد إعداد القادة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.
كما تتواصل غداً منافسات رفع الأثقال في نادي الرياض بمنافسات وزن 59 كجم للسيدات ووزن 73 كجم للرجال، وتستكمل منافسات دور المجموعات ومنافسات ربع النهائي في البادل، ومنافسات الجودو للسيدات في وزن 63 كجم، ومنافسات كرة اليد بثلاث مباريات بين مضر وحراء، الخليج والهدى، الزلقى والروضة، ومباريات الدور الأول لكرة الهدف بـ 4 لقاءات تجمع بين الجوف والطائف، الباحة والرياض، القصيم وحائل، الرس وعسير.
الجدير بالذكر أن منافسات دورة الألعاب السعودية ستستمر حتى يوم 7 نوفمبر المقبل، بمشاركة أكثر من 6000 لاعب ولاعبة يتنافسون في 45 لعبة رياضية تتضمن 5 رياضات بارالمبية، ويندرج تحتها 180 منافسة رياضية، وستكون الجماهير على موعد مع حفل افتتاح مبهر سيستضيفه ستاد الملك فهد الدولي مساء يوم 28 أكتوبر إيذاناً بالافتتاح الرسمي للدورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88