غير مصنف

شركة MAD Solutions تطلق مبادرتها الجديدة لتمثيل محترفي صناعة السينما العربية خلف الكاميرا

 

 

كشفت شركة MAD Solutions عن مبادرتها الجديدة MAD Crew Celebrity التي ستمثل مجموعة من ألمع المحترفين الذين يعملون وراء الكاميرا في مجالات تتنوع بين الإخراج والإنتاج والتصوير السينمائي وتأليف السيناريو وتصميم الأزياء وتأليف الموسيقى والمونتاج. جاء هذا من خلال خبر حصري نشرته مجلة فارايتي العالمية ضمن تغطيتها لأنشطة الشركة في الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

 

وتضم شركة MAD Solutions تحت مظلتها شركة MAD Celebrity التي أصبحت أكبر وكالة لترويج وإدارة المواهب الإبداعية في العالم العربي منذ تأسيسها، وتعمل الشركة الآن على تنظيم توسع عملائها السريع عبر ثلاث مبادرات تتمايز في أدوارها: MAD Celebrity لنجوم الصف الأول في التمثيل، وMAD Rising Celebrity للمواهب الصاعدة في السينما والتلفزيون التي انطلقت في نهاية 2020، ثم Mad Crew Celebrity لتمثيل محترفي صناعة السينما العربية في منطقة لم تشهد هذا النوع من الخدمات المتخصصة من قبل.

 

مبادرة MAD Crew Celebrity قدمت خدماتها خلال السنوات الأخيرة أسماءً بارزة مثل المخرج مروان حامد (كيرة والجن، تراب الماس، الفيل الأزرق) والمخرج والكاتب تامر محسن (تحت السيطرة، هذا المساء، لعبة نيوتن)، وهي الآن توسع قائمة عملائها بمجموعة من نخبة المخرجين والمنتجين العرب، وهم:

  • هاني أبو أسعد: مخرج فلسطيني رُشح لجائزة الأوسكار مرتين، الأولى في عام 2006 عن فيلم الجنة الآن، والثانية في عام 2013 عن فيلم عمر. أحدث أعماله، فيلم صالون هدى، كان عرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي 2021. كما شارك إلى جانب عدد من أبرز صناع الأفلام العرب، بفيلم قصير في سلسلة في الحب… والحياة من إنتاج شبكة نتفليكس العالمية.
  • محمد دياب: مخرج وكاتب مصري حائز على الجوائز، برز اسمه على الساحة الدولية بفيلمه اشتباك الذي افتتح مسابقة نظرة ما بمهرجان كان السينمائي الدولي. دخل دياب التاريخ العام الماضي بكونه أول صانع أفلام عربي يخرج مسلسلاً ضخماً من إنتاج ستوديو مارفِل، حيث قام بإخراج 4 من أصل 6 حلقات في الموسم الأول لمسلسل MOON KNIGHT، والذي شارك فيه أيضا كمنتج.
  • درة بوشوشة: منتجة تونسية بارزة أنتجت وشاركت في إنتاج عدد من الأعمال الحاصلة على جوائز عالمية من بينها أفلام سعاد (2020)، وغدوة (2021)، ونحبك هادي (2016) الذي فاز بجائزة أفضل ممثل، وأفضل فيلم أول من مهرجان برلين السينمائي الدولي.
  • أمير فخر الدين: كاتب ومخرج سوري يشارك مشروع فيلمه الثاني، يونان، في سوق المشاريع بمهرجان البحر الأحمر السينمائي. شهد فيلمه الأول، الغريب (2021)، عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، حيث فاز بجائزة Edipo Re Award، كما تم اختياره لتمثيل فلسطين في مسابقة الأوسكار لأفضل فيلم دولي.
  • شاهيناز العقاد: المدير التنفيذي لشركة Lagoonie Group شركة إنتاج رائدة في مصر والعالم العربي. تضم أعمالها عدداً من الأفلام الحاصلة على جوائز مثل فيلم ريش (جائزة أسبوع النقاد الكبرى بمهرجان كان السينمائي)، علم، الحارة، بنات عبد الرحمن، وصالون هدى.

 

بالإضافة إلى هؤلاء، تمثل MAD Crew Celebrity حالياً مجموعة من محترفي السينما العرب الأكثر شهرة ونجاحاً على مستوى دولي، ومنهم:

  • أحمد المرسي: مدير تصوير ومخرج حاصل على العديد من الجوائز التي ارتفع رصيده فيها بعد فوزه بالجائزة الذهبية من الجمعية الأسترالية للمصورين مؤخراً عن عمله في فيلم كيرة والجن، الفيلم الأكثر تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية حيث وصلت إيراداته إلى 118 مليون جنيه.
  • هشام نزيه: فاز بجائزة فاتن حمامة التقديرية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في عام 2018، ليصبح أول موسيقي يفوز بهذه الجائزة بعدما ألف الموسيقى لأكثر من 40 عمل سينمائي وتلفزيوني ناجح وحاصل على الجوائز. كما تم تكريمه من قبل مهرجان الموسيقى العربية عن مجمل أعماله وذلك بعد تقديمه لموسيقى الموكب الذهبي للمومياوات الملكية، وهو أيضا أول موسيقي مصري يتلقى ترشيحا لجائزة إيمي التلفزيونية عن الموسيقى التصويرية لمسلسل مارفِل MOON KNIGHT.
  • أحمد حافظ: مونتير سينمائي اكتسب شهرة واسعة في العالم العربي حيث شارك في مشاريع متنوعة في مصر، وفلسطين، والأردن، وتركيا، بما في ذلك الفيلم الناجح كيرة والجن. وهو مونتير للحلقتين الثالثة والرابعة من مسلسل MOON KNIGHT، في تعاون جديد له مع المخرج محمد دياب الذي شاركه العمل في فيلمي اشتباك وأميرة. وهو أول مونتير من العالم العربي يحصل على عضوية جمعية مونتيري السينما الأميركية المرموقة.
  • خالد الكمار: موسيقي حائز عل الجوائز وهو أول موسيقي مصري يحصل على جائزة موسيقى هوليوود في الإعلام عن مسلسل قابيل. ألف الموسيقى التصويرية لأول أعمال نتفليكس الأصلية في مصر، مسلسل ما وراء الطبيعة، وأول أعمال نتفليكس الأصلية في السعودية، مسلسل وساوس بالإضافة لأعمال عديدة متميزة كالبحث عن علا، موضوع عائلي، وليه لأ.
  • ريم العدل: إحدى أشهر مصممات الأزياء في العالم العربي، شاركت ريم كمستشار للأزياء في MOON KNIGHT. وتعاونت مع مجموعة من أهم المخرجين، أحدث أفلامها أبو صدام مع المخرجة نادين خان، الفيلم المصري الوحيد في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي 2021، كما عملت على أكثر من 30 مسلسل تلفزيوني ناجح كواحة الغروب، سجن النسا، ومؤخراً وش وضهر وبطلوع الروح.
  • تامر حبيب: موهبته الفطرية في الكتابة عززت اسمه كواحد من أكثر كتاب السيناريو رواجاَ وشهرة في مصر. من أهم أعماله أفلام سهر الليالي، عن العشق والهوى، واحد صحيح، ومسلسلات طريقي، جراند أوتيل، لا تطفئ الشمس.
  • كريم مختيجيان: فنان عالمي مصري من أصل أرمني، وواحد من المحترفين الرواد في مجال التصميم بمختلف أنواعه، سواء كان التصميم المعماري والديكور والعلامات التجارية والإخراج الفني وإدارة التصميم بشكل عام.
  • محمد عطية: واحد من أهم مهندسي الديكور في مصر والعالم العربي، حصل على عدد كبير من الجوائز، كما يرتبط اسمه دائماً بالأفلام الرائدة سواء على المستوى الفني أو الجماهيري. من أهم أعماله في شقة مصر الجديدة، احكي يا شهرزاد، الفيل الأزق، ولاد رزق بجزئيهما.

مبادرة MAD Crew Celebrity تديرها الآن إنجي سكيك، تحت إشراف كريم سامي، المدير التنفيذي لشركة MAD Celebrity التي تأسست قبل 10 سنوات، أطلقت خلالها الشركة أكثر من 4 آلاف خبر وبيان صحفي، وعقدت أكثر من 400 صفقة مع وسائل الإعلام على المستوى الإقليمي والدولي وساعدت في توفير خدمات العلاقات العامة ووسائل التواصل الاجتماعي لما لا يقل عن 50 نجم.

 

ومن جانبهما قال ماهر دياب وعلاء كركوتي الشريكان المؤسسان في MAD Solutions “لطالما كانت مهمة MAD هي توفير منصة ترويجية وتسويقية لأهم صانعي وفناني السينما في العالم العربي الذين يستحقون نفس المستوى من التقدير الإقليمي والدولي مثل أقرانهم في أوروبا وهوليوود. مع هذا القسم الجديد، يمكننا الآن أن نولي اهتماماً خاصاً للمحترفين الذين يقدمون إبداعهم من وراء الكاميرا، والذين سيضطرون بدون ذلك إلى الاعتماد على الدعاية والترويج الذاتي”.

 

وعلق كريم سامي، المدير التنفيذي لـ MAD Celebrity قائلاً “على مدى العقد الماضي، مكننا العديد من صانعي الأفلام من التسويق لمواهبهم وقدراتهم الفنية بأفضل شكل. سيقوم قسم MAD Crew بتسليط الضوء على الجنود المجهولين في صناعة السينما والترفيه في جميع أنحاء العالم العربي وخارجها والذين ساعدت خبراتهم وإبداعهم في صناعة العديد من الروائع المعترف بها”.

 

وأضافت إنجي سكيك، مديرة Mad Crew Celebrity “الكتاب والمخرجين والمنتجين وطاقم العمل خلف الكاميرا هم المحرك الأول لكل ما نشاهده ونستمتع به على الشاشة، ويشرفنا أن تكون وظيفتنا أن نقدم هذه المواهب من وراء الشاشة للعالم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88