أخبار الصحة

مركز السمنة بالتخصصي : إجراء عملية نوعية لمريضة ثلاثينية تعاني من سمنة مفرطة منذ 10 أعوام

بكتلة جسم 82 ووزن تجاوز 194 كيلوجرام

 

عسير – سهام الزهراني

بدأت معاناتها مع السمنة المفرطة منذ 10 أعوام لم تجد وسيلة أو طريقة من ممارسة الرياضة أو حمية غذائية أو برامج خاصة لإنقاص الوزن إلا جربتها بعد أن تجاوز وزنها 194 كيلوجرام.
قالت المريضة أن السمنة حرمتها من التمتع بأقل تفاصيل الفرح في الحياة وجعلتنها حبيسة المنزل لا استطيع الخروج منه لزيارة الأقارب أو الأهل أو الأصدقاء , لقد عانيت نفسيا واجتماعيا وجسديا من الاختناق الدائم أثناء النوم وتأخر الإنجاب والآم الظهر والمفاصل مشيدة بوقف أسرتها وذويها معها وبدعمهم الدائم لها خاصة مع الخوف الذي لازمني من العمليات حتى سمعت بمركز السمنة بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف وبتواجد كوادر طبية متخصصة في مجال جراحات السمنة والبدانة .
وأوضح الدكتور خالد الشريف استشاري جراحة السمنة والبدانة أن المريضة كانت تعاني من سمنة مفرطة حيث بلغت كتلة الجسم في بدايات مراجعاتها لعيادة السمنة 87.7 وحين تم إجراء العملية نقصت الكتلة لـ 82 كأكبر كتلة للجسم لمريضة سمنة , مشيرا إلى أن التعامل الجراحي مع السمنة المفرطة التي كانت تعاني منه المريضة و نسبة كتلة الجسم الكبيرة التي تحتاج لتجهيزات متقدمة وكوادر مؤهلة لإجراء مثل هذه العمليات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88