غير مصنف

مهرجان الحبحب العثري بمحافظة الليث ينطلق الاحد

 

الليث – حامد السلمي:

كشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المكلف المهندس ماجد بن عبدالله الخليف عن موعد إنطلاق فعاليات مهرجان الحبحب العثري الثاني في محافطة الليث ، برعاية كريمة من سعادة محافظ الليث عمران بن حسن الزهراني وبرعاية عدة جهات يوم الاحد المقبل 27 شعبان الموافق 19 مارس، والذي تستضيفه المحافظة في الكورنيش الشمالي بجوار النافورة التفاعلية .

واوضح ” الخليف” ان استعدادت مكثفة تشهدها محافظة الليث ؛ قبل إطلاق فعاليات المهرجان في نسخته الثانية، والذي نظمته الوزارة حيث يضم معرضًا للحبحب وفعاليات متنوعة تضم العديد من البرامج الترفيهية والثقافية والاجتماعية لكل أفراد الأسرة والمجتمع.

وبين انه سيقام على هامش المعرض عدد من ورش العمل المتخصصة، والتي يشارك في تقديمها متخصصون في مجال الزراعة العضوية ، عبر تخصيص منطقة للمزارعين العضويين والمهتمين بهذا المجال، من المنتجين المحليين بالتعاون مع الوزارة.

من جهته أكد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الليث المهندس يحيى بن عبدالرحمن المهابي أن المهرجان سيساهم في تطوير ودعم المزارعين المحليين حيث يهدف المهرجان إلى تسويق منتجاتهم والى دعم زيادة انتاج المحاصيل من فاكهة الحبحب و التي تعتبر من الميز النسبية للمحافظة وأشار المهابي إلى نجاح ” : مهرجان الحبحب العثري بنسخته الأولى بمحافظة الليث” والذي حقق نجاحا باهرا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88