غير مصنف

13رمضان انطلاق النسخة السادسة من فعالية “فوانيس” بـ”غرفة مكة”

مرفت طيب – مكة المكرمة

تطلق الغرفة التجارية بمكة المكرمة يوم 13 رمضان الموسم السادس من فعالية “فوانيس” ولمدة 12 يوماً، على أرض مركز غرفة مكة المكرمة للمعارض والفعاليات، بمشاركة العديد من الشركات الكبرى وأصحاب المشاريع الصغيرة، بحزم من المنتجات والخدمات ذات العلاقة بطبيعة شهر رمضان المبارك، تدعمها أمسيات متنوعة وألعاب تفاعلية، ومواقع لعربات الطعام المتحركة “فود تركس”.
وأوضح الأمين العام لغرفة مكة المكرمة المهندس عصمت عبد الكريم معتوق أن “فوانيس” التي تطلق للعام السادس على التوالي حُشدت لها العديد من الفعاليات المتنوعة التي تستهدف كافة أفراد الأسرة، لتشكل إحدى محطات استقطاب الزوار من دخل وخارج مكة المكرمة، تبدأ من التاسعة مساء حتى الثانية صباحاً.
وبيًن أن “فوانيس” تأتي انطلاقا من رؤية غرفة مكة المكرمة وايمانها بالمسؤولية الاجتماعية، والتزامها بتفعيل دورها لخدمة المجتمع، من خلال إطلاق الفعاليات والمبادرات التي من شأنها دعم شباب ورواد الأعمال ومساعدتهم على النمو واستدامة أعمالهم، بالإضافة لتقديم متنفس ترفيهي للأسرة عابق بالتراث والأصالة خلال شهر رمضان المبارك.
وأشار المهندس عصمت معتوق إلى أن “فوانيس” تهدف إلى خلق مساحة ترويجية وترويحية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن تنمية اقتصاد مدينة مكة المكرمة وإثراء المحتوى المحلي، وتعزيز جودة الحياة لسكان مدينة مكة المكرمة، وتوفير تجارب ترفيهية لكافة فئات المجتمع، إلى جانب اتاحة تجربة سياحية وثقافية مميزة لزوار مدينة مكة المكرمة.
وقال إن موقع الفعالية بمركز معارض غرفة مكة المكرمة سيوزع إلى عدة مواقع تشمل الفنون، وفي الخارج منطقة المأكولات وعربات الطعام، كما خصصت منطقة للأطفال، وأخرى للرعاة والمنطقة الترفيهية، والحرف اليدوية، والمتحف، والمعرض.
وكانت فعالية فوانيس التي تحظى بتغطية إعلامية واسعة، وحضور العديد من الشخصيات المؤثرة، قد وصل عدد زوارها في العام الماضي 60 ألف زائر، وهدفت الفعالية في مجملها إلى دعم أصحاب المنشآت الصغيرة، والأسر المنتجة لتمكينهم وتعزيز أعمالهم والإسهام في تنميتها، من خلال تفاصيل تُعرف زوار الفعالية بالتقاليد السعودية المتوارثة احتفاء بالشهر الفضيل، حيث تعم الفوانيس المضاءة مختلف الأرجاء، مما يتيح الفرصة للحضور بعيش زخم التجربة على أرض الواقع.
ومثلت فعالية “فوانيس” منذ انطلاق نسختها الأولى في العام 2018م عنصر جذب سنوي في رمضان، إذ لاقت إقبالاً واضحاً، في جميع نسخها لتصنع علامة فارقة في الفعاليات الموسمية بالعاصمة المقدسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى