غير مصنف

13رمضان انطلاق النسخة السادسة من فعالية “فوانيس” بـ”غرفة مكة”

 

مكه – حامد السلمي :

تطلق الغرفة التجارية بمكة المكرمة يوم 13 رمضان الموسم السادس منفعالية “فوانيس” ولمدة 12 يوماً، على أرض مركز غرفة مكة المكرمةللمعارض والفعاليات، بمشاركة العديد من الشركات الكبرى وأصحابالمشاريع الصغيرة، بحزم من المنتجات والخدمات ذات العلاقة بطبيعةشهر رمضان المبارك، تدعمها أمسيات متنوعة وألعاب تفاعلية، ومواقعلعربات الطعام المتحركة “فود تركس”.

وأوضح الأمين العام لغرفة مكة المكرمة المهندس عصمت عبد الكريممعتوق أن “فوانيس” التي تطلق للعام السادس على التوالي حُشدت لهاالعديد من الفعاليات المتنوعة التي تستهدف كافة أفراد الأسرة، لتشكلإحدى محطات استقطاب الزوار من دخل وخارج مكة المكرمة، تبدأ منالتاسعة مساء حتى الثانية صباحاً.

وبيًن أن “فوانيس” تأتي انطلاقا من رؤية غرفة مكة المكرمة وايمانهابالمسؤولية الاجتماعية، والتزامها بتفعيل دورها لخدمة المجتمع، من خلالإطلاق الفعاليات والمبادرات التي من شأنها دعم شباب ورواد الأعمالومساعدتهم على النمو واستدامة أعمالهم، بالإضافة لتقديم متنفسترفيهي للأسرة عابق بالتراث والأصالة خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار المهندس عصمت معتوق إلى أن “فوانيس” تهدف إلى خلق مساحةترويجية وترويحية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن تنميةاقتصاد مدينة مكة المكرمة وإثراء المحتوى المحلي، وتعزيز جودة الحياةلسكان مدينة مكة المكرمة، وتوفير تجارب ترفيهية لكافة فئات المجتمع، إلىجانب اتاحة تجربة سياحية وثقافية مميزة لزوار مدينة مكة المكرمة.

وقال إن موقع الفعالية بمركز معارض غرفة مكة المكرمة سيوزع إلى عدةمواقع تشمل الفنون، وفي الخارج منطقة المأكولات وعربات الطعام، كماخصصت منطقة للأطفال، وأخرى للرعاة والمنطقة الترفيهية، والحرفاليدوية، والمتحف، والمعرض.

وكانت فعالية فوانيس التي تحظى بتغطية إعلامية واسعة، وحضور العديدمن الشخصيات المؤثرة، قد وصل عدد زوارها في العام الماضي 60 ألفزائر، وهدفت الفعالية في مجملها إلى دعم أصحاب المنشآت الصغيرة،والأسر المنتجة لتمكينهم وتعزيز أعمالهم والإسهام في تنميتها، من خلالتفاصيل تُعرف زوار الفعالية بالتقاليد السعودية المتوارثة احتفاء بالشهرالفضيل، حيث تعم الفوانيس المضاءة مختلف الأرجاء، مما يتيح الفرصةللحضور بعيش زخم التجربة على أرض الواقع.

ومثلت فعالية “فوانيس” منذ انطلاق نسختها الأولى في العام 2018معنصر جذب سنوي في رمضان، إذ لاقت إقبالاً واضحاً، في جميعنسخها لتصنع علامة فارقة في الفعاليات الموسمية بالعاصمة المقدسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88