غير مصنف

اتحاد الأطباء العرب يحتفل بتخريج دفعة جديدة من الدبلوم المهنى فى التعليم الطبي

كتبت أمل محمد أمين
يحتفل المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة التابع لاتحاد الأطباء العرب اليوم السبت 17 ديسمبر ، بتخريج دفعة جديدة من الدبلوم الدبلوم المهني في التعليم الطبي.

يبلغ عدد خريجي هذه الدفعة 23 طبيبا وطبيبة من مختلف التخصصات، ينضموا إلى نحو 100 آخرين تخرجوا على مدار 4 دفعات سابقة، في الدبلوم الذي ينظمه المعهد.

يشارك في تكريم الخريجين أ. د. أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، ود. مجدي خليل أستاذ التخدير المتفرغ والعميد السابق لمعهد الكبد بالمنوفية رئيس المجلس العلمي للدبلوم.

يقوم بالتدريس والتدريب أساتذة وخبراء حاصلين على شهادات في التعليم الطبي من جامعات إدنبره بانجلترا وماسترخت بهولندا، لديهم خبرات واسعة فى تطوير المناهج بكليات الطب المصرية.

يتضمن برنامج الدراسة بالدبلوم العديد من الموضوعات من بينها: تصميم وتنفيذ المناهج، منهج متكامل في التعليم الطبي، تقييم تحصيل الطلاب، طرق التدريس والتعلم والتعلم الإلكتروني، القيادة وإدارة التغيير، الجودة في التعليم الطبي، وبحوث التعليم الطبي.

الجدير بالذكر أن الدبلوم معتمد من الهيئة العربية لاعتماد الشهادات والبرامج المهنية (ACAPP)، ويمنح عضوية الطبيب العربي من اتحاد الأطباء العرب، كما أن المعهد العربي وهو مؤسسة علمية تدريبية غير هادفة للربح، معتمد من الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي التابعة لمجلس الوزراء.

ويهدف المعهد إلى الارتقاء بالمستوى المهني والعلمي للأطباء والعاملين في الحقل الصحي من خلال إتاحة البرامج التدريبية المهنية في التخصصات الطبية غير الأكاديمية لتمكنيهم من اكتساب قدرات مهنية تنافسية متواكبة مع المعايير الدولية لتأكيد الجودة في الأداء المهني وتحقيق الاعتماد للمنشآت الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88