التقنية والتكنولوجيا

“العيسائي للسيارات” تطرح “ميتسوبيشي آوتلاندر الجديدة كلياً” في السوق السعودية

من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ذات المقاعد السبعة :

 

 

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

 

طرحت “شركة العيسائي للسيارات”، الوكيل الحصري لسيارات “ميتسوبيشي” في المملكة العربية السعودية، الجيل الرابع من السيارة “آوتلاندر” الرياضية متعددة الاستخدامات ذات المقاعد السبعة التي شهدت تغييراً شاملاً، وتميزت بمستويات رفيعة من الجودة وكفاءة الآداء ما جعل منها السيارة المثالية للقيادة على الطرقات العصرية التي تتصف بالسرعة والديناميكية، وقد تم تجهيزها بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المبتكرة، الأمر الذي يعزز المتعة في القيادة ويرتقى بها بأكثر من وسيلة!

علاوة على ذلك، فإن هذا الطراز في تصميمه وضع جوانب الأمن والسلامة ضمن أهم الأولويات في صناعة المركبات، إذا يتميز بمجموعة كبيرة من المواصفات المتطورة التي تضمن المحافظة على أمن وسلامة الركاب في جميع الأوقات.

ومن ناحيته أوضح سعادة الاستاذ/ بندر بن سعيد العيسائي، المدير العام التنفيذي لشركة العيسائي للسيارات، أنه تم طرح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات للمرة الأولى منذ ما يزيد عن عقدين من الزمن، وحققت منذ بداية اطلاقها عام 2001 شعبية متزايدة عاماً تلو الآخر، إذ سجلت مبيعات ميتسوبيشي موتورز أكثر من 2,6 مليون سيارة من سلسلة آوتلاندر على مستوى العالم.

وأضاف: “لا شك ان طرح آوتلاندر الجديدة كلياً يشكل مرحلة في غاية الأهمية لشركة ميتسوبيشي موتورز، بالتزامن مع ما تحظى به منتجاتها من ثقة كبيرة وإقبال واسع في السوق السعودي، مما يتيح لنا إعادة تشكيل رأي العملاء والارتكاز على ذلك ليس فقط حول ما يتعلق بهذا الطراز، بل أيضاً بما يتعلق بكافة منتجات علامة ميتسوبيشي من السيارات”.

كما أكد بندر العيسائي أن العملاء في السوق السعودية يسعون إلى الحصول على سيارة متكاملة ذات تصميم خارجي جذاب ومقصورة داخلية مريحة، وبمواصفات عملية تلبي مختلف الاحتياجات، بجانب احتوائها على أحدث التقنيات وبأنظمة أكثر تطوراً، مشيراً إلى أن آوتلاندر الجديدة ستواصل استقطاب عملاء جدد من خلال مجموعة من المواصفات المحسّنة بما فيها الارتقاء بالقيادة إلى مستويات أعلى، وتعزيز معدل التوفير في استهلاك الوقود، وغيرها من المزايا الأخرى التي يتطلع إليها عملائنا اليوم.

التصميم الخارجي: إطلالة واثقة، قوية، مهيبة، آوتلاندر الجديدة كليًا
التصــميم الخارجي لـ آوتلاندر يعكس شخصية واثقة تنضح بالــقوة بــــفضل مــــــفهوم التــصميم “Bold Stride” المعتمد من قبل فريق التصميم، والذي أحاط السيارة بهالة من الجرأة وعزز هيأتها الثابتة المستقرة وحضورها الطاغي. وتتباين النسبة الواضحة للعيان ذات الطابع الأفقي والممتدة من الأمام إلى الخلف، مع خطوط السطح العريضة المقترنة بحواف حادة، وتكتمل على نحو مثالي مع عجلات معدنية كبيرة يبلغ قطرها 20 بوصة، ومصدات متدلية تبرز الشكل العريض للسيارة.

تم تزويد مقدمة آوتلاندر الجديدة كلياً بالجيل الجديد المميز من تصميم الدرع الديناميكي من ميتسوبيشي موتورز والذي يسهم في تعزيز المظهر الأمامي للسيارة. وجاءت مجموعة المصابيح الأمامية الحادة التي تضم مصابيح نهارية وإشارات انعطاف في موقع أكثر ارتفاعاً بما يوفر رؤية أفضل للسائقين الآخرين وكذلك للمشاة. وعلى العكس من ذلك، تتيح المصابيح الأمامية المنخفضة إضاءة أفضل لمسافات بعيدة دون أن تؤثر سلباً على رؤية السائقين في الجهة المقابلة من الطريق.

أما المظهر الجانبي الأفقي لـ آوتلاندر الجديدة كلياً والذي يوحي بالقوة مع خطوط أنيقة تسلط الضوء على الطابع الجريء للسيارة، فيجعلها تبدو وكأنها قطعة منحوتة من كتلة معدنية صلبة.

واستلهم باب الصندوق الخلفي لـ آوتلاندر من الإطار الاحتياطي المثبت على الجزء الخلفي من سيارة باجيرو، ويتميز بتصميم سداسي على شكل قطعة واحدة متكاملة. ويهدف اختيار هذا التصميم للجزء العلوي، إلى الإيحاء بالثبات على الطريق والأمان الموثوق اللذين تتصف بهما هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، فيما يعزز الجزء السفلي منها إمكانيات الأداء الفائقة، أما المصابيح الخلفية الأفقية والتي تأتي على شكل حرف T فتبرز الهيئة العريضة لهيكل السيارة وتمنحها طرازاً يسهل تمييزه عن غيره من فئات السيارات الأخرى.

مستويات أداء استثنائية – التصميم الهندسي للهيكل الصلب يحقق الحد الأمثل من الأداء ويعزز ثقة السائق بالسيارة
تضمن منصة آوتلاندر المطورة حديثاً درجة أكبر من الحماية في حالة الاصطدام، كما تحقق مستوى عالياً من الثبات على الطريق. حيث استخدمت ميتسوبيشي موتورز، ولأول مرة على الإطلاق، لوحاً فولاذياً عالي مقاومة الشد مع استخدام ( New Hot Stamping Technology ) ، للحصول على هيكل مقصورة بالغ القوة، وتحقيق أقل قدر ممكن من الضرر الناتج عن الحوادث، مع انخفاض وزن الهيكل في ذات الوقت. وأدى اعتماد بنية هيكل السيارة على شكل حلقات متصلة حول قمرة المحرك والمقصورة إلى زيادة الصلابة المقاومة للانحناء والالتواء مقارنة بالجيل السابق من الطراز. ويسهم نظام التعليق متعدد الوصلات وتوجيه الطاقة الكهربائي المزدوج في تعزيز مستويات الراحة للركاب بصورة عامة، كما يوفر تشغيلاً سلساً للسيارة ويحافظ على القيادة بخط مستقيم مستقر على الطريق، مع تحسين عملية الانعطاف على المنحنيات، فضلاً عن متعة القيادة.

وتتوفر آوتلاندر الجديدة كلياً، بخيار نظام القيادة بالدفع الثنائي والدفع الرباعي، بمحرك بنزين سعة 2,5 لتر مطور حديثاً ينتج عنه قوة قصوى محسنة قدرها 181/6000 حصانا / دورة في الدقيقة، وذلك شكّل أفضلية عن الجيل السابق بنسبة 8,9٪، وعزم دوران أقصى يبلغ 245/3600 نانومتر/ دورة في الدقيقة. كما طرأ تحسن على الكفاءة في توفير الوقود بنسبة 2,6٪ مقارنة بالطراز السابق، مع الأخذ بالاعتبار نمط القيادة الرياضي المكون من 8 سرعات مع ناقل الحركة المتغير باستمرار. ويسهم التحكم في التغيير التدريجي للسرعة والذي يغير السرعات بكل سهولة وسلاسة، تماماً مثل استخدام ناقل حركة أوتوماتيكي متعدد المراحل، في توفير تسارع قوي وتحكم رشيق بالأداء، حيث يمكن للسائق أن يشعر بالتسارع على الفور عند الضغط على دواسة الوقود.

وتم تجهيز طراز نظام القيادة بالدفع الرباعي بجهاز توصيل مركزي يعمل على توزيع عزم الدوران الأمامي والخلفي، كما يوجد في هذا الطراز نظام دفع رباعي يتم التحكم فيه إلكترونياً ويشمل قابض هيدروليكي يتم تشغيله بواسطة محرك كهربائي، إضافة إلى نظام التحكم في ديناميكيات السيارة المتكامل المحسّن (نظام التحكم الفائق بجميع العجلات (S-AWC)، كذلك جرى تزويد مكابح السيارة بنظام التحكم النشط بالانحراف (AYC) على العجلات الخلفية، للتحكم في توزيع قوة المكابح على العجلات الأمامية والخلفية.

وترصد المستشعرات زاوية التوجيه، ومعدل الانحراف، وعزم الدوران، وضغط المكابح، وسرعة العجلات، وغيرها من العوامل الأخرى لتحديد الأنظمة التي يقوم السائق بتشغيلها وحالة السيارة بشكل مستمر ودقيق. وعند الانعطاف على المنحنيات، تعمل المكابح المجهزة بنظام التحكم النشط بالانحراف (AYC)، على تحقيق الحد الأمثل من الفرق بين قوة الدفع وقوة الكبح بين العجلات الأمامية والخلفية، والعجلات اليمنى واليسرى لتحسين درجة تشبث الإطارات بسطح الطريق والسماح للسائق بتوجيه السيارة وفقاً لاحتياجاته.

أما في خيار القيادة بنظام الدفع الثنائي، فقد تم أيضاً استخدام نظام التحكم النشط بالانحراف الخاص بالمكابح (AYC) للتحكم في توزيع قوة الكبح على العجلات الأمامية والخلفية لتحقيق تحكم متكامل مع نظام التحكم النشط بالثبات (ASC) ونظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، بهدف المحافظة على ثبات السيارة أثناء القيادة على أسطح الطرق المتنوعة.

وضمن مزايا “آوتلاندر الجديدة كلياً” احتواءها على العديد من أنماط القيادة التي تتيح للسائق تحديد النمط المثالي لمجموعة متنوعة من أنماط الأداء وظروف القيادة من خلال قرص يقع في الكونسول الوسطي. وهناك ستة أنماط لخيارات نظام القيادة بالدفع الرباعي، وخمسة لخيارات الدفع الثنائي. وتضم أنماط القيادة كلاً من “Normal” العادي للتنقل داخل المدينة و “Tarmac” للقيادة الرياضية على الطرق المعبدة، و”Gravel” للقيادة على الطرق المغطاة بالحصى والتي تتطلب أداءً عالياً للسحب والثبات على ال…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88