غير مصنف

كأس السوبر.. الهلال سبب القرعة

كشفت ” مصادر خاصة، عن أن قرعة كأس السوبر السعودي التي تجرى، غدًا، في مقر استوديوهات “SSC”، ستأتي بطريقة مفتوحة للفرق الأربعة المحدَّدة مسبقًا، وهي الهلال، بطل دوري المحترفين، والاتحاد، وصيفه، والفيحاء، بطل كأس الملك، والنصر، ثالث ترتيب الدوري.
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن السبب المباشر الذي أدَّى إلى اختيار إجراء القرعة في بطولة هذا الموسم هو تطبيقُ الآلية الثانية التي تمَّ اعتمادها عند تغيير نظامها بعد تكرار اسم الهلال بين الفرق الأربعة المحدَّدة سابقًا.
وتنصُّ الآلية الأولى على أنه “في حال عدم تكرار أي فريق بين الفرق الأربعة، تجرى المباريات حسب التالي: نصف النهائي، ويجمع بطل الدوري مع وصيف الكأس، وبطل الكأس مع وصيف الدوري، على أن يجمع النهائي الفائزين دون اللجوء إلى القرعة”.
في حين تنصُّ الآلية الثانية على أنه “في حال تكرار فريق واحد على الأقل بين الفرق الأربعة، يتمُّ اللجوء إلى ترتيب أندية الدوري، مع إجراء قرعة مفتوحة بين الفرق المشاركة وفقًا للتالي: نصف النهائي الأول، ويجمع الفريق رقم 1 في القرعة مع الفريق رقم 2، ونصف النهائي الثاني ويجمع الفريق رقم 3 في القرعة مع الفريق رقم 4”، على أن يلتقي في النهائي الفائزان في المباراتين.
وبيَّنت أن السبب المباشر الذي أدَّى إلى اعتماد إجراء القرعة في استوديوهات قنوات “SSC” تطبيقُ فكرة، تمَّ اقتباسها من الاتحاد الإنجليزي خلال إجراء قرعة خروج المغلوب في بطولاته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88