الأخبار الرياضة

مجموعة منسوجات الخيرية تطلق كتابها الوثائقي التراثي اطلاق النسخة العربية من كتاب الملابس التقليدية للملكة العربية السعودية

شهدت مدينة جدة اطلاق النسخة العربية من الكتاب الوثائقي الذي يتحدث عن تراث وتاريخ ملابس المملكة العربية السعودية التقليدية. و هذا الكتاب يعتبر ثمرة أربعة عشر عامًا من البحث والتوثيق، أشرفت عليه مجموعة مؤسسة منسوجات الخيرية التي قامت سابقا باصدار هذا الكتاب باللغة الانكليزية.
تم اطلاق النسخة العربية من الكتاب لتسليط الضوء على تراث المنسوجات المتنوعة للمملكة العربية السعودية. وساهم في صياغة المعلومات الغنية مجموعة من خبراء التراث والتاريخ بهدف رفع التوعية اكثر بتراث المملكة العربية السعودية والهام الاخرين بالاستمرار بالبحث لصون التراث الثقافي .
الحفل اقيم برعاية امين مدينة جدة الشيخ صالح التركي الذي أعرب عن اعجابه بفكرة الكتاب ومحتوياته الغنية بالمعلومات والعمل البارز بتزاوج الأزياء والثقافة في المملكة العربية السعودية بعرض الألوان الزاهية والأنماط الجريئة والتصميمات الفريدة.
كتاب ملابس المملكة العربية السعودية التقليدية يهدف لتخليد الأزياء القديمة الغير معروفة في هذه الايام والاحتفال بتلك التي لا تزال جزءا من حاضر و ماضي المملكة العربية السعودية، كما ينظر ببصيرة ثاقبة ومتفّحصة في التاريخ الثقافي للمملكة العربية السعودية و هذا الكتاب يوفر قيمة معنوية للمحافظة والتوعية العالية بتراث المملكة العربية السعودية من خلال مجموعة الصور الملونة والجميلة التي يحتويها الكتاب. و مع كل صورة بحث عن المنطقة التي ينتمي اليها هذا الزي و تأثير الموقع الجغرافي على التفاصيل الدقيقة لكل ثوب.
إستضافت هذا الحدث المميز شركة الحاج حسين علي رضا في معرض سيارات أستون مارتن على شارع التحلية بمدينة جدة، حيث حضر الفعالية عدد كبير من الإعلاميين و الأكاديميين و المهتمين بتاريخ حضارة المملكة، و إنعكاسها على تاريخ و تطوير الأزياء و المنسوجات التقليدية في المملكة العربية السعودية.
على الرغم من صعوبة الحصول على مصادر موثوقة الا ان مؤسسة منسوجات استطاعت بعد سنوات من العمل والبحث المضني ان تتمكن من تصنيف الملابس لبعض من مناطق المملكة، و الحصول على المعلومات من مصادرها لتوثيقها. على ان تستكمل المؤسسة ابحاثها في هذا المجال لباقي مناطق المملكة.
مؤسسة منسوجات الخيرية هي مؤسسة غير ربحية أسستها مجموعة من سيدات المجتمع السعوديات يجمعهن الاهتمام بملابس المملكة العربية السعودية والتراث الثقافي و الاجتماعي، ومنذ تأسيسها عملت على الحفاظ واحياء الملابس والمنسوجات بالمملكة وتقوم بعمل الابحاث الاكاديمية حول ثقافة كل منطقة بهذا الهدف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88