غير مصنف

“الحكواتي” يجذب زوار مهرجان شتاء درب زبيدة في سوق لينة التاريخي

عاش زوار ‫مهرجان شتاء درب زبيدة “الوجهة الشمالية” الذي تنظمه هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية بقرية لينة التاريخية، تجربة استثنائية على مدى ثلاثة أيام “الجمعة – السبت – الأحد”، تعرفوا خلالها على قافلة درب زبيدة ومسيرته التاريخية ومسرحية تحكي قصتها، إضافة لـ “حكواتي درب زبيدة”، الذي جذب بقصصه الجميلة وأسلوبه المميز في الكلام وتقمص الحياة القديمة بكل تفاصيلها، من حيث الملابس، والأزياء، وطريقة الحديث.
ويعرف الحكواتي أو الراوي، بالرجل الذي معه كتاب ويجلس في مكان مرتفع، ويروي للناس الذين يجتمعون حوله العديد من الحكايات المتنوعة التي يتخللها بعض من الحكم والطرائف، والقصص الكوميدية وغيرها.
ويأتي اختيار الهيئة لبعض النماذج التاريخية والتراثية في فعاليات “شتاء درب زبيدة”، تجسيداً لما كانت تتميز به “لينة” وسوقها من إرث تاريخي، ومكانتها من خلال مسيرة القوافل التي كانت تقدم إليه وهي محملة بمختلف البضائع لعرضها في رحاب السوق على رواده من تجار المنطقة.
// انتهى //

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88