غير مصنف

عاجل: ميسي يقود الأرجنتين للتتويج بكأس العالم للمرة الثالثة

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده لتحقيق فوز مثير على فرنسا، بنتيجة (4-2) بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي (3-3) في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على ستاد لوسيل، في نهائي كأس العالم “قطر 2022”.

دخل المنتخب الفرنسي المباراة بتشكيلة تضم..هوجو لوريس، جويل كوندي – رافائيل فاران – دايوت أوباميكانو – ثيو هيرنانديز، أنطوان جريزمان – أوريلين تشواميني – آدريان رابيو، كيليان مبابي – أوليفيه جيرو – عثمان ديمبلي.

بينما دخل الأرجنتين بتشكيلة تضم.. إيميليانو مارتينيز، مولينا – كريستيان روميرو – أوتاميندي – تاجليافيكو، دي باول – إنزو فرنانديز – ماك أليستر، ليونيل ميسي – جوليان ألفاريز – دي ماريا.

الشوط الأول نجح منتخب الأرجنتين في فرض سيطرته على مجريات المباراة واستحوذ تماما على منطقة وسط الملعب بفضل الانتشار الجيد للاعبيه وضغطه المستمر في منطقة دفاعات فرنسا وهو ما اجبرهم على التراجع التام لمناطقهم الدفاعية، وحصل منتخب الأرجنتين على ركلة جزاء في الدقيقة 21 بعد إعاقة من عثمان ديمبيلي لمحاولة مرور أنخل دي ماريا داخل منطقة الجزاء.

نفذ ليونيل ميسي ركلة الجزاء في الدقيقة 23 عن طريق تسديدة أرضية سكنت أسفل يسار مرمى الحارس الفرنسي هوجو لوريس الذي اتجه للزاوية اليمنى.

وعزز أنخل دي ماريا بالهدف الثاني لراقصي التانجو في الدقيقة 36 من هجمة مرتدة رائعة وصلت إلى أليكسيس ماك أليستر المنطلق من جهة اليمين فمرر الأخير كرة أرضية عرضية وصلت إلى دي ماريا المتمركز يسار منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة قوية سكنت أقصى يسار المرمى.

في الشوط الثاني غير منتخب فرنسا من اسلوب لعبه وحاول الاعتماد على الهجوم المرتد السريع في المساحات الخالية بحثا عن هدف تقليص الفارق، وفي الدقيقة 79 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح منتخب فرنسا بعد إعاقة من أوتاميندي لمحاولة مرور كولو مواني داخل منطقة الجزاء.

وتمكن كيليان مبابي من تسجيل الهدف الأول للديوك من علامة الجزاء.

قبل أن يعود مبابي ويسجل الهدف الثاني لفرنسا في الدقيقة 81 من تسديدة قوية من يسار منطقة الجزاء سكنت أقصى يسار الحارس إيميليانو مارتينيز.

ومضى الفريقين في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً.

ليلجأ المنتخبان للأشواط الإضافية على مدار 30 دقيقة لتحديد بطل كأس العالم قطر 2022.

وفي الشوط الإضافي الثاني تمكن ليونيل ميسي من تسجيل الهدف الثالث لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 109 ، من تسديدة قوية من لاوتارو مارتينيز من يمين منطقة الجزاء أبعدها الحارس هوجو لوريس فتابعها ميسي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في منتصف المرمى وفشل الدفاع الفرنسي في إبعادها.

لكن المنتخب الفرنسي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 118 من ركلة جزاء سجلها كيليان مبابي.

وشهدت المباراة عدة محاولات من الجانبين، لكنها لم  تتحول لهز الشباك ، بسبب عدم خطورة تلك المحاولات وافتقارها للنهاية الجيدة.

ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية والتي حسمها منتخب الأرجنتين لصالحه بنتيجة (4-2).

سجل لصالح منتخب راقصي التانجو كلا من.. ليونيل ميسي وباولو ديبالا ولياندرو باريديس وغونزالو مونتييل.

 

في المقابل سجل لصالح فرنسا كيليان مبابي وراندال كولو مواني، بينما أهدر كينغسيلي كومان وأوريلين تشواميني.

لينتهي اللقاء بفوز منتخب الأرجنتين على فرنسا، وتتويجه بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88