غير مصنف

كيمارك ينظم المؤتمر الدولي الثاني للدراسات السريرية لتعزيز مخرجات المجال وابتكاراته

سعد الراقي – الرياض
ينظم مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية (كيمارك) والمنظمة السعودية للتجارب السريرية (SCTE) المؤتمر الدولي الثاني للدراسات السريرية في الفترة من 5 إلى 6 مارس 2024، بالرياض والذي يجمع خبراء مجال الدراسات السريرية من جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث الاتجاهات والابتكارات في مجال الرعاية الصحية.
من جهته أكد معالي الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، أن المؤتمر يتماشى مع الخطط الاستراتيجية لحكومتنا الرشيدة بتحقيق الريادة في مجال الرعاية الصحية والتقنية الحيوية الطبية، كما وأن إقامة هذا الملتقى تأتي بالتزامن مع إطلاق سيدي ولي العهد لإستراتيجية التقنية الحيوية الوطنية في ٢٥ يناير ٢٠٢٤ وبذلك يساهم في تحقيق بعض مخرجات هذه الاستراتيجية الوطنية الكبيرة.
إلى ذلك سلّط أ.د. أحمد العسكر، المدير التنفيذي لكيمارك KAIMRC ورئيس اللجنة المنظمة الضوء على أهمية الدراسات السريرية كإحدى المراحل الأساسية في تطوير الأدوية والعلاجات والرعاية الصحية الابتكارية بشكل عام، وهو ما يتواءم ويتزامن مع توجه المملكة الاستراتيجي للقطاع الصحي.

يهدف هذا المؤتمر في برنامجه إلى تعزيز الابتكار والتعاون في مجال البحوث السريرية، مع التركيز على موضوعات الدراسات السريرية اللامركزية، وجودة البيانات، وتكامل الذكاء الاصطناعي، وتحسين تصميم التجارب، وتعزيز الشراكة، في حين سيشارك المتحدثون العالميون برؤاهم ووجهات نظرهم حول هذه القضايا المهمة، والإسهام في تطوير مجال الدراسات السريرية.

من الجدير بالذكر أنه وبالإضافة إلى جلسات المؤتمر الرئيسية، فإن الحضور مدعوون للمشاركة في ورش العمل التمهيدية للمؤتمر في 4 مارس 2024، حيث ستوفر ورش العمل هذه المعرفة والمهارات العملية اللازمة لإجراء تجارب سريرية ناجحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88