غير مصنف

13 بطلة عالمية يشاركن في مطلع فبراير ببطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للقولف

 

طارق العريدي – الرياض

تستعد 13 لاعبة من النجمات العالميات الفائزات بألقاب بطولات كبرى في عالم قولف السيدات للمشاركة في بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، إحدى بطولات الجولة الأوروبية للسيدات، والتي يستضيفها ملعب ونادي رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية منتصف فبراير المقبل في الفترة من 16 إلى 19 فبراير 2023.
وتضم قائمة الأبطال كل من، الكورية الجنوبية إن-جي شون، الفائزة بثلاث بطولات كبرى والحاصلة على لقب بطولة KPMG PGA للسيدات في العام الماضي، والسويدية آنا نوردكفيست، الفائزة أيضًا بالعديد من البطولات الكبرى لقولف السيدات، بالإضافة إلى الأمريكية ليكسي تومبسون، المصنفة السابعة عالميًا، والإنجليزية جورجيا هال، بطلة نسخة 2022 من بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية.
كما شملت القائمة مجموعة مميزة من بطلات عالم القولف النسائي، ومنهم:

الجنوب أفريقية آشلي بوهاي (الفائزة ببطولة AIG المفتوحة للسيدات 2022)

التايلندية باتي تافاتاناكيت (الفائزة ببطولة ANA Inspiration 2021)

الكورية الجنوبية كيم أي-ليم (الفائزة ببطولة أمريكا المفتوحة للسيدات 2020)

الأسترالية هانا جرين (الفائزة بطولة KPMG PGA للسيدات عام 2019)

الكورية الجنوبية جيونغيون لي (الفائزة ببطولة أمريكا المفتوحة للسيدات 2019)

الأمريكية دانييل كانغ (الفائزة بطولة KPMG PGA للسيدات 2017)

النيوزيلندية ليديا كو (الفائزة بلقبي بطولة ANA Inspiration 2016 وبطولة إيفيان 2015)

الكورية الجنوبية هيو-جو كيم (الفائزة ببطولة إيفيان 2014)

الكورية الجنوبية جي يون-هي (الفائزة ببطولة أمريكا المفتوحة للسيدات 2009)

وستتنافس النجمات الحاصلات على مجموع 18 لقب في البطولات الكبرى، مع نخبة الأسماء في قولف السيدات ومنهم 14 لاعبة في قائمة أفضل 20 لاعبة على مستوى العالم، للحصول على لقب بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية وأكبر حصة من مجموع جوائزها البالغ 5 ملايين دولار أمريكي، والذي يُعد الأغلى في “الجولة الأوروبية للسيدات” خارج البطولات الكبرى. وتُقام في روزنامة الجولة لهذا العام 30 بطولة في 21 دولة بمجموع جوائز يصل إلى 35 مليون دولار أمريكي وهو ما يُعتبر رقمًا قياسيًا في تاريخ الجولة منذ انطلاقتها وحتى الآن.
وقالت الكورية الجنوبية إن-جي شون المصنفة الثامنة عالميًا: “أنا متحمسة لتمكني أخيرًا من المنافسة على أرض المملكة العربية السعودية وأتطلع للمشاركة في بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية التي تساهم في الارتقاء بقولف السيدات على الصعيد العالمي. وبكل تأكيد ستكون البطولة حماسية وتعتبر تحديًا كبيرًا في بداية الموسم نظرًا لقوة الأسماء المشاركة”.
في حين قالت الأمريكية ليكسي تومبسون: “لطالما رغبنا نحن اللاعبات في الحصول على المساواة فيما يتعلق بالجوائز الإجمالية للبطولات، ورؤية بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وهي تقدم جائزة تتساوى مع بطولات الرجال، يعتبر أمرًا رائعًا ومؤثرًا بالفعل. بالنسبة لنا يعتمد الأمر على الشعور بالمساواة وتطوير رياضة قولف السيدات لتصبح في مكانة أفضل للأجيال القادمة من اللاعبات”.
وتستعد اللاعبة الإنجليزية جورجيا هال البالغة من العمر 26 عامًا للدفاع عن لقبها هذا العام، وعبّرت عن سعادتها للعودة للمنافسة في نسخة 2023 من الحدث العالمي، قائلة: “كان من الرائع تحقيق الانتصار في المملكة مطلع العام الماضي، وآمل أن أتمكن من الدفاع عن لقبي هذا العام. أنا من أشد المعجبين بهذا المكان واستمتع باللعب على أرضية ملعب ونادي رويال غرينز حيث تتناسب مع طريقة لعبي بشكل جيد. والمشاركة في بطولات السعودية ومنطقة الشرق الأوسط تمنحني المزيد من الثقة حيث نجحت في تحقيق نتائج مميزة في السابق. والمعاملة التي نلقاها هنا رائعة جدًا وتُسهّل علينا الكثير من الأمور لتقديم أفضل مستوى أمام الجماهير”.
وأضافت هال: “جميعنا نشعر بالامتنان لقولف السعودية ولكل ما تقدمه لرياضة القولف النسائية، فهذه دفعة كبيرة حقًا ويتعدّى تأثيرها ليصل إلى الرياضة بشكل عام. لمست شخصيًا حجم التطور الذي شهدته بطولتي أرامكو السعودية النسائية الدولية وسلسلة بطولات أرامكو للفرق في كل نسخة، وكلي ثقة في استمرارها على هذا الطريق مستقبلًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88