غير مصنف

أمانة الشرقية ترسي المشروع الاستثماري النموذجي الأول لتطوير الواجهة البحرية في الخبر

أرست أمانة المنطقة الشرقية المشروع الاستثماري النموذجي الأول، وذلك لتطوير الواجهة البحرية في محافظة الخبر مع القطاع الخاص الوطني، والذي يشمل بناء وتشغيل وصيانة العقارات التجارية متعددة الاستخدامات في مجموعة قطع أراضٍ منفصلة تقع على كورنيش الخبر، بمساحة إجمالية 70 ألف متر مربع.
وأوضحت الأمانة أن المشروع أُطلق بنموذج استثماري ويهدف لبناء وتشغيل وصيانة العقارات التجارية متعددة الاستخدامات، مبينةً أن المشروع يتضمن تطوير مجمع تجاري، ترفيهي، وأماكن تقديم مأكولات ومشروبات، إضافة إلى تطوير مجمع تسوق وأماكن تقديم ومواقع ترفيهية وتطوير مرافق فاخرة.
وأكدت أن المشروع يأتي امتداداً لجهودها في ترجمة أهداف رؤية المملكة 2030 التي ترتكز على تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الايرادات، مشيرةً إلى أنه تم إطلاق وطرح المشروع للاستثمار بعد موافقة اللجنة الإشرافية للتخصيص في قطاع البلديات، وذلك بعد أن استكمال كافة الدراسات اللازمة بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص ووزارة المالية.
وأفادت أمانة المنطقة الشرقية أن المشروع يعٌد من المشاريع الرائدة التي تم طرحها في القطاع البلدي والمندرجة ضمن برنامج التخصيص في قطاع البلديات، والتي سيتم استنساخها كنموذج لطرح نماذج أخرى على نفس المسار بالأمانات، داعية المستثمرين ورواد الأعمال للاطلاع على الفرص الاستثمارية عبر منصة الاستثمار البلدي (فرص)، أو التواصل مع مركز التميز الاستثماري للمشاركة في صناعة الاستثمار البلدي.
// انتهى //

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88