الأخبار الرياضة

بن جلوي يلتقي برئيسة دولي الاسكواش.. وأمين الأولمبية الفيتنامية و أخضر القدم يتأهل لربع نهائي الألعاب الاسيوية (هانغتشو2022) و عتيبي الملاكمة لدور الـ8

 

الرياض- متعب الجوهر

تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 سنة، لربع نهائي مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الاسيوية التاسعة عشر المقامة في مدينة هانغتشو الصينية، بعد فوزه اليوم على نظيره الهندي بثنائية نظيفة بحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد ومدير الوفد الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله.

وجاءت أهداف الأخضر عن طريق محمد مران في الدقيقة (51)، والدقيقة (58).

ودخل مدرب الأخضر الوطني سعد الشهري اللقاء بتشكيل مكون من، أحمد الجبيع، ومحمد أبو الشامات، ومحمد اليامي، وريان حامد، وزكريا هوساوي، وعوض الناشري، وفيصل الغامدي، وسعد الناصر، ومصعب الجوير، وهيثم عسيري، ونجم اللقاء محمد مرّان.

ويلاقي الأخضر في ربع النهائي يوم الأحد المقبل، نظيره الأوزبكي الذي فاز على المنتخب الاندونيسي 2-0 اليوم الخميس.

 

بن جلوي يلتقي برئيسة دولي الاسكواش.. وأمين الأولمبية الفيتنامية

التقى سمو النائب الأمير فهد بن جلوي، ظهر اليوم الخميس، برئيسة الاتحاد الدولي للاسكواش السيدة زينة ولدريدج في مقر إقامة سموه بفندق الانتركونتيننتال بمدينة هانغتشو الصينية بحضور الرئيس التنفيذي للاتحاد السيد ويليام لويس.

وناقش اللقاء، مستجدات رياضة الاسكواش على الصعيد الدولي، ومنافسات مسابقة الاسكواش في الدورة الاسيوية.

كما التقى سموه، بالأمين العام للجنة الأولمبية رئيس البعثة الفيتنامية المشاركة بالدورة السيد “تران فان مانخ”.

وبحث اللقاء، المشاركة السعودية الفيتنامية بالدورة، وسبل تعزيز التعاون الرياضي بين اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ونظيرتها الفيتنامية، بما يسهم في تطوير الرياضة بالبلدين.

 

العتيبي لربع نهائي الملاكمة

طار لاعب المنتخب السعودي للملاكمة، عبدالعزيز العتيبي، لمنافسات دور الـ8 لمسابقة وزن 51 كجم، بتغلبه ظهر اليوم، على نظيره البنغالي “محمد أبو طلحة” بنتيجة 4-1 في اللقاء الذي جرى ضمن دور الـ16 من المسابقة.

وكان العتيبي قد تأهل لدور الـ16، عقب فوزه في دور الـ32 على التركمانستاني “ديانش” بنفس النتيجة.

وفي منافسات سيدات الملاكمة، خرجت زميلته هديل عاشور، بخسارتها من الهندية “جاسمين” بقرار الحكام ضمن مواجهات دور الـ16 لوزن 60 كجم.

 

زوجي الطاولة لثمن النهائي

تأهل لاعبي المنتخب السعودي لكرة الطاولة، عزام عالم وخالد الشريف، لمنافسات دور الـ16 من مسابقة كرة الطاولة للزوجي، عقب فوزهما على الثنائي اليمني مجد الذبحاني وعمر علي بنتيجة 3-2، في اللقاء الذي جرى بينهم ظهر اليوم الخميس بحضور سمو النائب الأمير فهد بن جلوي.

وخرج زميليهما علي الخضراوي وتركي المطيري، من منافسات الزوجي، عقب خسارتهما أمام لاعبي كوريا الجنوبية في دور الـ32 بنتيجة 3-0.

ويستكمل عالم والشريف، مشوارهما بالدورة، عندما يلتقيان بزوجي الصين تايبيه عند الحادية عشر والنصف من صباح الغد.

وأنهى الخضراوي والمطيري، مشاركتهما بالدورة، بخسارة الخضراوي من الإيراني “نوشاد الميان” 4-1، وخسارة المطيري من الهندي “ساتيان” 4-0، ضمن دور الـ32 لمنافسات الفردي التي أقيمت مساء اليوم.

 

الإلكترونية تتصدر وتتأهل

تأهل المنتخب السعودي للرياضات الالكترونية، لدور الـ16 من منافسات لعبة (Peace Elite) للفرق، بحلولهم في المركز الأول في المجموعة الثالثة التي ضمت سريلانكا، ومكاو، وأوزباكستان.

ويستكمل ممثلي الأخضر عبدالرحمن الفهاد، وعبدالرحمن العروي، وخالد العبدالعزيز، وأحمد القحطاني، مشاركتهم في المسابقة عند الثانية من ظهر الغد.

 

الجولف يستكمل مشاركته صباح الغد

يستكمل رباعي المنتخب السعودي للجولف، عثمان الملا وفيصل السلهب وسعود الشريف وعلي الصخي، مشاركتهم في منافسات الفردي والفرق عند العاشرة صباحاً.

وكان الملا قد حقق 74 ضربة، والسلهب 74 ضربة، والشريف 74 ضربة، والصخي 79 ضربة، في 18 حفرة.

 

السلة تخسر من إيران

خسر المنتخب السعودي لكرة السلة، ثاني مواجهاته بالدورة، أمام المنتخب الإيراني ضمن لقاءات المجموعة الأولى التي جرت على صالة الألعاب الأولمبية بالقرية الرياضية بهانغتشو بنتيجة 66 – 81 نقطة.

وكان النصف الأول من اللقاء، قد انتهى بتقدم إيراني بنتيجة 38 – 28.

ويلتقي الأخضر بنظيره الاماراتي بعد غدً السبت، في لقاء يبحث من خلاله عن خطف بطاقة التأهل، وهو الذي فاز في مباراته الأولى على كازاخستان بـ86 – 62 نقطة.

 

العنزي سابع الرماية

حل لاعب المنتخب السعودي للرماية عطا الله العنزي، في المركز السابع لمنافسات المسدس الهوائي 10م بعد أن حقق 134.4 نقطة في الدور النهائي للمنافسة.

وكان زميلاه، سفر الدوسري، ومحمد المالكي، قد غادرا من منافسات المرحلة التأهيلية للمسابقة التي أقيمت صباح اليوم الخميس.

 

رباعي المبارزة يخسر أمام اليابان

خرج لاعبي المنتخب السعودي للمبارزة، عادل المطيري وأحمد القديحي ومحمد العمر وعبدالله المنسف، من منافسات مسابقة سلاح السايبر للفرق التي جرت صباح اليوم الخميس، عقب خسارتهم في دور الـ16 من المنتخب الياباني بنتيجة 36 – 45 نقطة.

المبروك يختتم مشاركة التايكوندو

أنهى المنتخب السعودي للتايكوندو، مشاركته بدورة الألعاب الاسيوية، بعد خسارة اللاعب علي المبروك اليوم الخميس، أمام نظيره الصيني “زيهاوتشيانغ سونغ”، بجولتين دون مقابل، ضمن مواجهات دور الـ16 لوزن فوق 80 كجم.

 

مسرحي يدشن مشاركة أم الألعاب

يدشن المنتخب السعودي لألعاب القوى، مشاركته بالدورة الاسيوية، غدً الجمعة، بواسطة أربعة لاعبين.

ويبحث العدائين، يوسف مسرحي ومازن الياسين، عن التأهل لنهائي سباق 400م، وذلك عندما يشاركان في تصفيات السباق عند السابعة والنصف من مساء الغد.

يذكر أن اللجنة الفنية لمسابقات أم الألعاب، ألغت مرحلة نصف نهائي سباق 400م، حيث سيتأهل المشاركين في التصفيات إلى النهائي مباشرة.

وفي تصفيات سباق 100م، يشارك العداء ناصر محمود، في التصفية الأولى للسباق عند الساعة 9:35 مساءً، ويتواجد زميله عبدالله أبكر في التصفية الرابعة الساعة 9:55 مساءً، حيث يتأهل أول أربعة من كل تصفية وأفضل أربعة من كل التصفيات لنصف نهائي السباق.

 

المبارزة تختتم مشاركتها الاسيوية غدً

يختتم المنتخب السعودي للمبارزة، مشاركته بالدورة الاسيوية، عندما يتواجد في منافسات الفرق للرجال والسيدات بداية من التاسعة صباحاً، على صالة الألعاب الرياضية في جامعة هانغتشو ديانزي.

ويمثل الأخضر في منافسات السايبر للسيدات، الحسناء الحماد، وربى المصري، ودانة القحطاني، وتالين القضماني، عند التاسعة صباحاً.

ويشارك المنتخب السعودي في منافسات الابيه للرجال عند الثانية عشر ظهراً، بواسطة أحمد آل حسين، وخليفة العميري، وجواد الداود، وفيصل عابد.

 

الصبحي يواصل مشاركة الملاكمة السعودية

يواصل اللاعب محمد الصبحي، مشاركة المنتخب السعودي للملاكمة، وذلك عندما يلتقي بنظيره الأوزبكي “توربيك حبيب”، عند الثالثة من عصر غدً الجمعة، ضمن منافسات دور الـ16 لوزن 80 كجم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88