غير مصنف

ملتقى ( كتاب الشهر ) بمكتبة الملك عبدالعزيز يستعرض تطور الصناعة بالمملكة

نظّمت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض مساء أمس، لقاء ثقافيا استضافت فيه المهندس سعد بن إبراهيم المعجل للحديث عن كتابه :” الصناعة كما عشتُها”، في ملتقى ( كتاب الشهر) ، بحضور عدد من المعنيين والمهتمين بتاريخ الصناعة وتحولاتها في المملكة.
وقد أدار اللقاء الدكتور إبراهيم المعجل ، الذي جاء بعنوان:” الصناعة كما عشتها: شدة في الحق .. إنجاز على أرض الواقع ” .
وقال ” إن الصناعة مهمة للإنسانية، وهي القيمة المضافة، وهي التي تُشغّل الناس وترفع من قيمتهم ، وأضاف طريق الابتعاث ليس ممهدا للجميع ، بعكس اليوم حيث إن فرص الابتعاث يسرتها الدولة ” .
واستعرض عددا من طرق النجاح بالعمل، ومنها الجدية والالتزام والانضباط، الذي يعطي للأجيال نموذجا عمليا مجتهدا، وتطرق إلى تأسيس الغرفة التجارية، ومحاولاته لتغيير المفهوم الشعبي عن الصناعة والعمل بها.
ويتضمن كتاب” الصناعة كما عشتها” عشرة فصول تحدث عن نشأة الصناعة في المملكة العربية السعودية، والطاقة ونشأة وزارة الصناعة، وصندوق التنمية الصناعية، وتأسيس غرفة الرياض، ومركز معارض الرياض الدولي الجديد، والصناعات السعودية، ورؤية المملكة 2030 .
// انتهى //

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan dewagg bola88 indobet slot5000 ligaplay88